توقيع إتفاقية تعاون بين ولاية توقرت وجامعة قاصدي مرباح بورقلة

توقرت – أبرمت إتفاقية تعاون بين ولاية توقرت وجامعة قاصدي مرباح بورقلة بهدف ترقية فرص التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجالات الإهتمام المشترك، حسبما أستفيد يوم الثلاثاء لدى مسؤولي الجامعة.

و قد تم التوقيع على هذه الإتفاقية كل من والي ولاية توقرت عثمان عبد العزيز ومدير ذات المؤسسة الجامعية البروفيسور محمد الطاهر حليلات.

و في هذا الإطار،  صرح لوأج البروفيسور حليلات أن “هذه الإتفاقية ترتكز على تفعيل الدراسات والبحوث العلمية المرتبطة بالتنمية المحلية على مستوى هذه الولاية الفتية والعمل على تقديم اقتراحات وصياغة حلول علمية وعملية مبتكرة للمشكلات التقنية في مختلف القطاعات لا سيما في مجالات الفلاحة والبيئة والأمن المائي والمقاولاتية”.

و سيستفيد بموجب هذه الاتفاقية إطارات ومسيري المصالح في مختلف القطاعات والإدارات العمومية بالولاية من برامج وورشات علمية تكوينية في شتى التخصصات، بما يسهم في عصرنة المرفق العام وتطوير أداء الجماعات المحلية، وفق ما تم توضيحه.

و تنص بنود هذه الاتفاقية التي جرت مراسم توقيعها بمقر الولاية على تشجيع تبادل الزيارات الأكاديمية العلمية البحثية والتدريبية بين الطرفين وكذا تنظيم ملتقيات وتظاهرات علمية على مستوى ولاية توقرت تشرف على تأطيرها ذات المؤسسة الجامعية.

و بالمقابل تضمن مصالح الولاية استقبال طلبة الجامعة لإجراء تربصات ميدانية وتقديم كافة التسهيلات المتاحة لتمكينهم من إنجاز مهامهم العلمية والبحثية في ظروف مناسبة.

اقرأ المزيد