توقعات الطقس: ماذا ينتظرنا في الأيام القادمة؟

توقعات الطقس: ماذا ينتظرنا في الأيام القادمة؟ - الجزائر

من المتوقع أن تشهد المناطق الشمالية للبلاد سلسلة من التغيرات الجوية ابتداءً من يوم الغد الجمعة، حيث من المتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بتساقط بعض الثلوج على المناطق الجبلية الداخلية.

وفي تصريح لهوارية بن رقطة، المكلفة بالإعلام في الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أشارت إلى أن الأجواء المتوقعة ليوم الجمعة ستكون غائمة وماطرة بأمطار رعدية على الأقاليم الشمالية، مع تساقط بعض الثلوج على قمم الجبال خلال ساعات المساء. ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 60 كيلومترا في الساعة في الأقاليم الشمالية، في حين يظل الطقس مشمساً في الأقاليم الجنوبية مع رياح تصل سرعتها إلى 50 كيلومترا في الساعة مع تطاير الرمال.

تتراوح درجات الحرارة بين 17 و 20 درجة مئوية في المناطق الساحلية، وبين 12 و 20 درجة مئوية في المناطق الداخلية، بينما تتراوح بين 23 و 36 درجة مئوية في المناطق الجنوبية.

وفيما يتعلق بالأجواء المتوقعة يوم السبت، من المتوقع أن تكون مغشاة في الصباح مع ظهور سحب كثيفة بعد الظهر في الأقاليم الوسطى والغربية، مما يؤدي إلى هطول أمطار رعدية على الأقاليم الساحلية. وفي الأقاليم الشرقية، قد تكون الأجواء مغشاة نسبياً في النهار لتتحول إلى غائمة وممطرة خلال الليل.

وتوقعت بن رقطة أن تكون الأجواء غائمة على الأقاليم الشمالية يومي الأحد والإثنين، مع هطول أمطار في الصباح، خاصة على الأقاليم الساحلية.

وبالنسبة لأيام الثلاثاء والأربعاء، من المتوقع أن تتحسن الأجواء تدريجياً لتصبح صافية إلى قليلة السحب مع بعض الضباب على المرتفعات.

تتراوح درجات الحرارة خلال هذه الفترة بين 12 و 19 درجة مئوية على كافة الأقاليم الشمالية.

اقرأ المزيد