توقرت: ربط زهاء 200 مستثمرة فلاحية بشبكة الكهرباء منذ 2021

توقرت – تم ربط ما لا يقل عن 199 مستثمرة فلاحية بشبكة الكهرباء بولاية توقرت منذ سنة 2021, وذلك في إطار الجهود الرامية إلى ترقية النشاط الفلاحي بالمنطقة, حسبما أستفيد اليوم السبت لدى المديرية الولائية لتوزيع الكهرباء والغاز.

وشمل هذا البرنامج الاستثماري الذي تطلب تجسيده غلاف مالي فاق 400 مليون دج, مختلف المحيطات الفلاحية المنتجة المنتشرة عبر إقليم الولاية, بما فيها المحيطات الفلاحية الكبرى المخصصة للزراعات الاستراتيجية على مستوى دائرة الحجيرة, كما أوضحت لوأج المكلفة بالاتصال بمديرية التوزيع, مونيا بادة.

وأشارت في ذات السياق إلى أنه تم خلال العام الحالي الانتهاء من ربط 99 مستثمرة فلاحية بالكهرباء, حيث تعكف مصالح مديرية التوزيع وبالتنسيق مع قطاع الفلاحة بالولاية على تجسيد مشاريع الكهرباء الفلاحية على أوسع نطاق, بما يساهم في بعث النشاط الفلاحي بنجاعة ومردودية أكثر, ومن جهة أخرى ترقية فرص الاستثمار في الميدان الفلاحي في شتى شعبه بهذه الولاية ذات المقومات الفلاحية الواعدة.

ولدى زيارته لعدد من المستثمرات الفلاحية بالحجيرة شدد مسؤول الجهاز التنفيذي بالولاية, عثمان عبد العزيز, على ضرورة توفير المرافقة اللازمة للفلاحين والحرص على تقديم كافة التسهيلات الممكنة التي من شأنها تشجيع الانخراط في الاستثمار الفلاحي بالمنطقة.

كما ثمن ذات المسؤول جهود مصالح شركة سونلغاز في مرافقة القطاع الفلاحي لاسيما التسهيلات التي أقرتها لفائدة الفلاحين والمستثمرين والمتعلقة بإلغاء شرط الدفع المسبق لتكاليف الربط بشبكة الكهرباء الفلاحية.