توزيع حصة سكنية معتبرة عبر عدد من ولايات وسط البلاد

توزيع حصة سكنية معتبرة عبر عدد من ولايات وسط البلاد

الشلف – شهد عدد من ولايات وسط البلاد اليوم الثلاثاء توزيع حصص سكنية معتبرة في مختلف الصيغ، و المجهزة بمختلف المرافق الضرورية، وذلك في إطار إحياء ستينية استرجاع السيادة الوطنية و تخليدا للذكرى ال 68 لإندلاع الثورة التحريرية المجيدة، حسبما لاحظه صحفيو /وأج.

فبولاية تيبازة إستهدفت عملية توزيع السكنات التي أشرف عليها والي الولاية، أبو بكر الصديق بوستة، 1473عائلة موزعة على 12 بلدية استفادت من وحدات سكنية مختلفة الصيغ الى جانب برنامج الاعانات الريفية.

و شملت هذه العملية السابعة من نوعها في مجال الإسكان، 757 وحدة سكنية في إطار برنامج البيع بالايجار “عدل” منها 557 وحدة بموقع شرشال الذي يتم توزيعه تدريجيا لأول مرة من إجمالي 1.033 وحدة بالإضافة ل 200 وحدة بموقع عدل بمدينة تيبازة، و 438 وحدة في إطار برنامج السكن الترقوي المدعم و كذا 278 إعانة ريفية موزعة على ست بلديات.

و بهذه العملية سجلت ولاية تيبازة توزيع أكثر من 12 ألف وحدة سكنية خلال السنة الجارية منها أزيد من 8.160 بصيغة العمومي الإيجاري، حسب الأرقام التي قدمها والي الولاية الذي أبرز أن تيبازة تعتبر ولاية “رائدة” على المستوى الوطني في هذا المجال.

وبولاية الشلف أشرفت السلطات الولائية على توزيع 220 وحدة سكنية في صيغتي العمومي الإيجاري و الريفي على المستفيدين، موزعة على 60 وحدة سكن عمومي إيجاري و 160 إعانة لبناء سكن ريفي عبر جميع بلديات الولاية.

كما تم بولاية المدية توزيع 1.771 وحدة سكنية في مختلف الصيغ عبر عدد من البلديات، موزعة على 980 وحدة في صيغة البيع بالإيجار، 500 إعانة لبناء السكن الريفي، 180 وحدة في صيغة العمومي الإيجاري و كذا 110 تجزئة اجتماعية.

و بولاية تيزي وزو وزعت 221 وحدة سكنية في صيغة العمومي الإيجاري عبر تسع بلديات هي عين الزاوية، إيعطافن، بوغني، بني يني، آيت تودرت، إرجان، إيفرحونن، تيزي غنيف، و مكيرة، بالإضافة إلى 404 إعانة لبناء السكن الريفي عبر 59 بلدية.

و استنادا لمديرية السكن بتيزي وزو ، فقد بلغ عدد السكنات الموزعة في مختلف الصيغ منذ بداية السنة الجارية 7.625 وحدة فيما ينتظر خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة توزيع 5.213 وحدة سكنية أخرى في مختلف الصيغ.

وبولاية بجاية استفادت 699 عائلة من وحدات سكنية في مختلف الصيغ،بما فيها 163 وحدة في صيغة العمومي الإيجاري، 156 وحدة ترقوي مدعم، 150 وحدة بيع بالإيجار “عدل”، و 230 إعانة للبناء الريفي.

من جانبهم عبر المستفيدون الذين استقت وأج آراءهم بالمناسبة عن ارتياحهم لاستلام سكناتهم التي ساهمت في تحسين ظروف معيشتهم, آملين مواصلة إنجاز المشاريع السكنية عبر مختلف مناطق الوطن.

اقرأ المزيد