توالي برقيات ملوك ورؤساء العالم لتهنئة رئيس الجمهورية على انتخابه لعهدة ثانية

الجزائر – توالت برقيات ومكالمات التهاني من قبل ملوك ورؤساء دول العالم لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بعد انتخابه لعهدة ثانية، مجددين التأكيد على قوة العلاقات التي تجمع بين الجزائر ودولهم وحرصهم على توطيدها والارتقاء بها.

وهنأ خادم الحرمين الشريفين، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، سلمان بن عبد العزيز آل سعود وكذا سمو ولي العهد محمد بن سلمان، رئيس الجمهورية على “إعادة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة”.

كما هنأ أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في مكالمة هاتفية، بمناسبة تجديد الثقة فيه من قبل الشعب الجزائري، رئيسا للجمهورية لعهدة رئاسية جديدة، “تتويجا لجهد صادق ومخلص وسم سنوات خمس من العمل الدؤوب تجاوز المصلحة الوطنية إلى الشأن الإقليمي والدولي”.

بدوره، شكر الرئيس تبون “أخاه أمير دولة قطر الشقيقة على تهنئته الأخوية جدا والمفعمة بالمشاعر النبيلة، شاكرا إياه على كل ما تبدله دولة قطر من مجهودات لمصلحة الشعب الفلسطيني”.

كما جدد قائدا البلدين “حرصهما على مواصلة العمل وتقوية التعاون في شتى المجالات بما يعود بالمنفعة المشتركة على الشعبين الشقيقين”.

بدوره، بعث صاحب السمو، أمير دولة الكويت الشقيقة، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية، بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة وأعرب له فيها عن “تمنياته بالتوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية، وللعلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين المزيد من التطور والنماء”.

وبعث سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، برقية تهنئة إلى السيد عبد المجيد تبون, بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة، إضافة إلى كل من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

وهنأ رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لتجديد الشعب الجزائري فيه الثقة وانتخابه لعهدة جديدة، متمنيا له السداد والتوفيق في مسيرته الرئاسية ومؤكدا على “متانة العلاقات بين الجزائر وموريتانيا”.

بدوره، شكر رئيس الجمهورية نظيره الموريتاني على “سمو مشاعره”، مؤكدا على “مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم الشعبين الشقيقين”.

كما تلقى رئيس الجمهورية مكالمة هاتفية من أخيه الرئيس الصومالي، السيد حسن شيخ محمود، هنأه فيها على إعادة انتخابه لعهدة جديدة، متمنيا له وللشعب الجزائري كل التقدم والرخاء.

وفي السياق، شكر السيد تبون نظيره الصومالي على “نبل مشاعره”، مجددا “حرصه للعمل معا من أجل تقوية العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى الامتياز، خدمة للشعبين الجزائري والصومالي”.

كما قدم رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون “تهانيه الحارة” لرئيس الجمهورية، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية، موضحا بأن “العلاقات مع الجزائر تبقى استثنائية، في كل المجالات ولا سيما منها المجال الأمني ومكافحة الإرهاب” وأن “الحوار بين الجزائر وفرنسا يعد أساسيا خاصة مع تواجد الجزائر بمجلس الأمن الأممي”.

واعتبر ماكرون أن “روابط الصداقة قوية بين فرنسا والجزائر وأنه يعتزم بحزم مواصلة العمل الطموح الذي تضمنه إعلان الجزائر، لتجديد الشراكة بين بلدينا”.

وكان رئيس الجمهورية تلقى، يوم الأحد، برقيات ومكالمات تهاني العديد من رؤساء العالم، عقب الإعلان عن فوزه بولاية جديدة، على غرار الرئيس التونسي، السيد قيس سعيد، ورئيس دولة فلسطين، السيد محمود عباس، والرئيس التركي، السيد رجب طيب أردوغان، إضافة إلى الرئيس السوري، السيد بشار الأسد، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، السيد يونس المنفي، إلى جانب وزارة الخارجية الأمريكية.