توالي برقيات رؤساء العالم لتهنئة رئيس الجمهورية على انتخابه لعهدة ثانية

توالي برقيات رؤساء العالم لتهنئة رئيس الجمهورية على انتخابه لعهدة ثانية

الجزائر – توالت اليوم الخميس برقيات التهاني من قبل رؤساء دول العالم لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بعد انتخابه لعهدة ثانية, متمنيين له النجاح و التوفيق في أداء مهامه و مجددين تأكيدهم على تعزيز التعاون و العلاقات الثنائية بين بلدانهم و الجزائر.

وهنأ الرئيس الصيني, السيد شي جين بينغ, رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بمناسبة إعادة انتخابه, مؤكدا في رسالته على “العلاقات الودية التاريخية, في ظل توجيه مشترك من قائدي البلدين”.

كما تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, مكالمة هاتفية من أخيه عبد الفتاح السيسي, رئيس جمهورية مصر العربية, هنأه فيها والشعب الجزائري بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة, متمنيا له “كل التوفيق في مهامه”.

بدوره,شكر السيد رئيس الجمهورية أخاه عبد الفتاح السيسي على “مشاعره النبيلة, متمنيا له بدوره التوفيق, وللشعب المصري الشقيق كل الرخاء والتقدم والهناء”.

وهنأ رئيس جمهورية العراق الشقيق, السيد عبد اللطيف جمال رشيد, رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة فوزه بعهدة ثانية, مشيدا ب”العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين ومتمنيا للسيد الرئيس التوفيق والسداد في قيادة الدولة والشعب الجزائري الشقيق في السنوات الخمس المقبلة”.

من جهته, هنأ رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد مسعود بزشكيان, رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية, “للثقة التي يحظى بها شعبيا وكذا للبرامج الشاملة التي أطلقها بهدف التنمية والترقية”.

كما وجه الرئيس الجيبوتي, السيد إسماعيل عمر جيله, برقية تهان لرئيس الجمهورية, عقب انتخابه لعدة جديدة, معبرا عن “استعداده لتطوير العلاقات الثنائية”.

ووجه رئيس جمهورية أنغولا السيد جواو لورانسو, لرئيس الجمهورية رسالة تهنئة عقب فوزه بعهدة ثانية, أكد فيها بأن “الانتصار يترجم ثقة الشعب الجزائري في قائده من أجل رفع التحديات وتدعيم المكاسب الاقتصادية التي حققها السيد الرئيس في إطار التنمية”.

كما هنأ رئيس جمهورية صربيا السيد ألكسندر فوتشيتش باسمه وباسم الشعب الصربي رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بمناسبة فوزه بعهدة رئاسية ثانية, مشيدا ب”عمق العلاقات بين البلدين ودورهما في تأسيس منظمة عدم الانحياز”.

وبعث رئيس جمهورية بيلاروسيا, السيد ألكسندر لوكاشينكو برسالة عبر فيها عن أحر تهانيه لرئيس الجمهورية, مشيدا بنصره المحقق في الانتخابات الرئاسية و معتبرا إياه “اعترافا شعبيا بجهوده البارزة في تطور البلاد”.

بدوره, بعث رئيس جمهورية كوريا الجنوبية, السيد يون سوك يول, برسالة باسمه وباسم الشعب الكوري لرئيس الجمهورية بمناسبة إعادة انتخابه, مضمنا إياها “أحر عبارات التهنئة والتمنيات بمزيد من الازدهار للجزائر, بقيادتها الرشيدة”.

كما بعث رئيس أذربيجان, السيد إلهام علييف, برسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية بهذه المناسبة, مؤكدا أن هذا الانتصار يعكس “قوة الثقة التي منحها الشعب الجزائري للسيد الرئيس”.

وبعث رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر, عبد الرحمن تياني, برسالة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون هنأه فيها بتجديد ثقة الشعب الجزائري فيه, رئيسا للجمهورية, معتبرا إياها “اعترافا شعبيا بالمنجزات الكبرى التي حققها خلال عهدته الأولى”.

في السياق ذاته, هنأ الوزير الأول الياباني, كيشيدا فيميو, باسمه وباسم الشعب الياباني, رئيس الجمهورية, بمناسبة فوزه بعهدة ثانية, معبرا عن “تقديره لجهود السيد الرئيس في إحلال السلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط ولا سيما غزة وكذا إفريقيا ومنطقة الساحل”.

وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قد تلقى, أمس الأربعاء, برقيات ومكالمات تهاني من رؤساء وملوك العالم, عقب الإعلان عن فوزه بعهدة جديدة, على غرار رئيس روسيا الاتحادية, السيد فلاديمير بوتين و ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة, عبد الله الثاني, و سمو ولي عهد المملكة العربية السعودية, محمد بن سلمان.

اقرأ المزيد