تواصل المسيرات السلمية المطالبة بالتغيير لخامس جمعة, بالجزائر العاصمة و مختلف ربوع البلاد

تواصل المسيرات السلمية المطالبة بالتغيير لخامس جمعة, بالجزائر العاصمة و مختلف ربوع البلاد

الجزائر- شهدت الشوارع الرئيسية للجزائر العاصمة في خامس جمعة منذ انطلاق المسيرات السلمية, توافد أعداد كبيرة من المواطنين المطالبين بإحداث التغيير الجذري والالتزام بنص الدستور.

ففي صور مماثلة لما عرفته أيام الجمعة المنصرمة منذ 22 فبراير الفارط, شرع المواطنون القاطنون بالعاصمة و آخرون قدموا من ولايات أخرى من الوطن في التجمع تدريجيا منذ الصباح الباكر, خاصة على مستوى البريد المركزي و ساحة أول ماي التي اتشحت بالألوان الثلاثة للعلم الوطني الذي رفع على أغلبية البنايات و الواجهات, رافعين لشعارات تنادي بالتغيير الجذري و مجددين رفضهم للقرارات المعلنة من قبل رئيس الجمهورية و تمديد العهدة الرئاسية الرابعة.

 


اقرأ أيضا:     رئاسيات 2019 : اعتصامات ومسيرة الطلبة أمام كليات الطب ومعاهد الأدب بالجزائر العاصمة


فرغم تهاطل الأمطار الغزيرة على العاصمة, انطلقت المسيرات لتجوب شوارعها الكبرى كساحة موريس أودان و شارعي العقيد عميروش و حسيبة بن بوعلي, حيث رفعت شعارات تصب في خانة الحفاظ على الوحدة الوطنية  مثل “”أنا قبائلي , شاوي, ترقي و عربي لكنني جزائري خاصة” و التمسك بمبادئ بيان نوفمبر على غرار “من أجل جزائر نوفمبرية” و أخرى تشدد على ضرورة احترام الدستور.

و من جهتها, عرفت الولايات الأخرى للوطن مسيرات سلمية مشابهة, شارك فيها المواطنون من شتى الأعمار و الشرائح, حملت هي الأخرى نفس المطالب المنادية بالتغيير و تكريس الديمقراطية و تمكين الجيل الجديد من تسيير شؤون البلاد و الذهاب نحو ارساء الجمهورية الثانية.

للتذكير, كان رئيس الجمهورية كان قد أعلن عن عدة قرارات من بينها تأجيل الانتخابات الرئاسية و عدم ترشحه لعهدة جديدة وتنظيم ندوة وطنية جامعة تكون مفتوحة لمختلف فعاليات وكفاءات المجتمع.