تواصل أيام الشعر الملحون في جو بهيج بالجزائر العاصمة

تواصل أيام الشعر الملحون في جو بهيج بالجزائر العاصمة

الجزائر- تواصلت أيام الشعر الملحون الشعبي والحوزي، يوم الجمعة بالجزائر العاصمة، من خلال قصائد وأغاني مختلفة قدمها شعراء ومغنون مشهورون من مختلف المناطق ومدارس الشعبي والحوزي.

و نظمت الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي هذه الأيام التي وضعت تحت شعار “60 قصيدة للوطن” إلى غاية اليوم السبت بالمسرح الوطني محي الدين بشطرزي.

و في بداية البرنامج المشترك للسهرات الثلاثة لهذه الأيام, تابع الجمهور الفيلم الوثائقي “الشعر الملحون, ذاكرة أمة” من إنجاز الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي واستمتع بمقتطفات من موسيقي مقدمة الفيلم التي اختيرت لهذه الأيام وهي أغنية “الحمد لله ما بقاش الاستعمار في بلادنا” أداها عشرات العازفين البارعين من الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو جمال ثعالبي.


اقرأ أيضا :     الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي : مسابقة وطنية للشعر بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال


كما استمتع الجمهور بباقة من القصائد التي تمجد الثورة المسلحة ضد المحتل الفرنسي وتشيد بحب الوطن والحياة على غرار “أضحك للدنيا تضحك لك” و “الشهيد”، قدمها شعراء الملحون ماسينيسا لكحال وبوزراية عائشة وبشير تهامي.

كما قدم المغنون كمال القبي, وعبد الوهاب بن سعد وحسنة هيني وحسينو فاضلي مجموعة من الأغاني التي تجاوب معها الجمهور بالتصفيقات على غرار “سبحان خالقي سلطاني” للراحل عمار الزاهي و”جهازك غالي يا حورية” لمحمد الباجي و”ساني ساني أتروحض” للشيخ الحسناوي.

و تختتم أيام الشعر الملحون الشعبي والحوزي سهرة اليوم السبت مع مشاركة العديد من الشعراء والمغنيين على غرار ياسين وابد وفوزية لارادي ورضا شارف وأحمد لحبيب.