توأمة ما بين المؤسسات الاستشفائية : إجراء أزيد من 150 عملية جراحية

تيسمسيلت – أجريت بولاية تيسمسيلت أزيد من 150 عملية جراحية من قبل طاقم طبي من المؤسسة الاستشفائية الجامعية “البشير منتوري” للقبة (الجزائر العاصمة) في إطار اتفاقيات التوأمة ما بين المؤسسات الاستشفائية, حسبما أفاد به يوم الأحد مدير الصحة والسكان.

وأوضح عبد الكريم بن بية, لـ/وأج/, على هامش يوم تكويني توج عمل هذا الطاقم الطبي الجراحي (أزيد من 30 طبيب مختص), أن هذه العمليات الجراحية قد أجريت طيلة أسبوع على مستوى المؤسسات العمومية الاستشفائية لتيسمسيلت وثنية الحد وبرج بونعامة وذلك في اختصاصات الجراحة العامة وأمراض النساء والتوليد والطب الداخلي.

كما قام هذا الفريق الطبي خلال نفس الفترة بإجراء أكثر من 370 فحص طبي على مستوى المؤسسات الصحية المذكورة في ذات الاختصاصات إضافة إلى اختصاصي الأمراض الوبائية وطب الأطفال.

وبالموازاة مع هذه العملية, تم تنظيم الثلاثاء الماضي يوم تكويني في اختصاصات الطب الوقائي وطب الأطفال وطب النساء والتوليد والأذن والأنف والحنجرة والطب الداخلي والجراحة العامة لفائدة الأطقم الطبية وشبه الطبية للمؤسستين العموميتين الاستشفائيتين لتيسمسيلت وبرج بونعامة, وفق ذات المسؤول.

كما شهد اليوم التكويني الذي أقيم اليوم الاحد حضور أزيد من 100 فرد من الأطقم الطبية وشبه الطبية العاملة بالمؤسسات الاستشفائية الثلاث للولاية.