توأمة بين المستشفيات : إجراء أزيد من 900 فحص طبي متخصص و 22 عملية جراحية بالبيض

البيض – تم إجراء أكثر من 900 فحص طبي متخصص و 22 عملية جراحية ضمن توأمة بين المركز الإستشفائي الجامعي “الدكتور دمرجي تيجيني” لتلمسان والمؤسستين العموميتين الإستشفائيتين “محمد بوضياف” للبيض و”أمحمد جرماني” بمدينة الأبيض سيدي الشيخ، حسبما أستفيد يوم الأحد لدى ذات المؤسستين الصحيتين.

و صرح مدير المؤسسة العمومية الإستشفائية” أمحمد جرماني” بالأبيض سيدي الشيخ جيلالي بودية لوأج أن هذه العملية التي جسدت الأسبوع الماضي تحت إشراف فريق طبي متخصص من المستشفى الجامعي “الدكتور دمرجي تيجيني” لتلمسان ضم 20 طبيبا وأستاذا في تخصصات طب وجراحة العظام وجراحة الأعصاب والجراحة العامة وأمراض القلب وأمراض الأذن والأنف والحنجرة قد سمحت بإجراء 728 فحص طبي متخصص و14 عملية جراحية على مستوى مستشفى الأبيض سيدي الشيخ.

كما مكنت أيضا من إجراء أزيد من 250 فحصا طبيا آخر وثماني عمليات جراحية بالمؤسسة العمومية الإستشفائية “محمد بوضياف”  لعاصمة الولاية، وفق ما أوضح به مدير ذات المرفق الصحي محمد زروقي.

و تعد هذه التوأمة، التي تجنب المرضى التنقل خارج الولاية لتلقي العلاج، فرصة للأطقم الطبية وشبه الطبية العاملة بقطاع الصحة بالولاية للاحتكاك بهؤلاء الأطباء المختصين والتكوين وتبادل الخبرات.

اقرأ المزيد