توأمة بين المستشفيات: أيام طبية جراحية لزراعة قوقعة الأذن لفائدة أطفال بالأغواط

الأغواط – إنطلقت يوم الثلاثاء بالمؤسسة العمومية الإستشفائية أحميدة بن عجيلة بالأغواط أيام طبية جراحية لزراعة قوقعة الأذن لفائدة أطفال في إطار تنفيذ برنامج توأمة بين ذات المؤسسة الصحية والمركز الإستشفائي الجامعي مصطفى باشا بالجزائر العاصمة، حسب ما أفاد المنظمون.

و ستستفيد من هذه العملية أربع (4) حالات مرضية كلها لأطفال أقل من 10 سنوات بعد أن تم فتح التسجيلات سابقا ، حيث ستتواصل تلك الأيام الجراحية بمجرد تمكن المصالح الصحية بالولاية من اقتناء قوقعات أخرى لتمس أكبر عدد ممكن من الأطفال الذين يعانون صعوبات في حاسة السمع ، مثلما شرح مدير المؤسسة العمومية الإستشفائية أحميدة بن عجيلة محمد بوشارب.

و قد تلقت مصالح ذات المؤسسة الإستشفائية وعودا من السلطات الولائية لإقتناء قوقعات أخرى من أجل تمكين المواطنين المسجلين في قوائم الإنتظار على مستوى مختلف المؤسسات الصحية عبر تراب الولاية من الإستفادة من عمليات زرع القوقعة، إستنادا لذات المسؤول.

و إعتبر نفس المصدر بأن هذه المبادرة الطبية التي تتواصل على مدار يومين تعد امتدادا لأنشطة طبية ناجحة نظمت في وقت سابق من هذه السنة بولاية الأغواط من بينها الأيام الطبية الجراحية لزراعة المفاصل و الأيام الطبية الجراحية لزراعة القرنية.

اقرأ المزيد