تنظيم ورشة حول الزراعة المستدامة في الجزائر يوم 9 مايو القادم 

الجزائر – تنظم المدرسة الوطنية العليا للفلاحة يوم 9 مايو القادم بالجزائر العاصمة ورشة عمل علمية حول المستقبل المستدام للزراعة الجزائرية، حسبما علم اليوم الاثنين لدى هذه المؤسسة الجامعية.

في هذا الصدد، أشار المنظمون إلى أن هذه الورشة التي تندرج في اطار مشروع تعاون بين هذه المدرسة والجامعة الهولندية Wageningen الزراعية بمشاركة سفارة هولندا في الجزائر تعد بمثابة “فضاء لنقاش يضم مختلف الفاعلين حول التحديات الزراعية ومجالات التطور التكنولوجية لمواجهتها”.

وستتطرق ورشة العمل التي سينشطها جامعيون جزائريون وهولنديون إلى تحديات الحفاظ على ديناميكية الزراعة الجزائرية بل و تحسينها أيضا لتكون قادرة على تلبية الطلب الداخلي المتزايد أكثر فأكثر.

واستنادا إلى ذات المصدر، سيتطرق المتدخلون ضمن مداخلاتهم إلى تحديات الزراعة الجزائرية سيما زراعة الخضروات وآفاق الابتكار والتطور التكنولوجي لمواجهة التحديات المستقبلية.

كما سيتم أيضا تناول مسألة تطوير الأفكار من أجل التصدي للندرة المتزايدة للموارد على غرار المياه والأراضي الخصبة إضافة إلى الظروف المناخية غير الملائمة والمتميزة بتفاقم الظواهر المرتبطة بتغير المناخ مثل الجفاف وارتفاع دراجات الحرارة والفيضانات وغيرها.

وسيعكف المشاركون أيضا على بحث التعاون الجزائري الهولندي والدور الذي يجب أن يلعبه في المساعدة على مواجهة التحديات الزراعية المستقبلية للجزائر.

اقرأ المزيد