تنظيم نشاطات متنوعة إحياء لليوم العالمي للطفولة بولايات الشرق

تنظيم نشاطات متنوعة إحياء لليوم العالمي للطفولة بولايات الشرق

قسنطينة- تم بمناسبة اليوم العالمي للطفولة المصادف للفاتح من يونيو لكل سنة تنظيم نشاطات واسعة متنوعة تمثلت في عروض فنية وأخرى ترفيهية ومعرض للكتب عبر ولايات الشرق.

ففي قسنطينة شهد قصر الثقافة “محمد العيد أل خليفة” إعطاء إشارة انطلاق قافلة حملت شعار ”من أجل طفولة سعيدة” بادرت بتنظيمها دار الثقافة “مالك حداد” بالمدينة بالتنسيق مع المرصد الوطني للمجتمع المدني يتخللها تقديم عروض فنية تقدمها البراعم المشاركة في هذه التظاهرة.

وبالمناسبة تم بقصر الثقافة “محمد العيد آل خليفة” تنظيم معرض لإبداعات الأطفال من مختلف الفئات تناولت قضايا ذات الصلة بعالم الطفل من بينها حثه على القراءة بشعار ”أقرأ لأرتقي”.

وبأولاد جلال تميز الاحتفال باليوم العالمي للطفل بإشراف مدير النشاط الإجتماعي والتضامن لولاية أولاد جلال, رفيق بوزاهر, رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي, بولنوار بن بوزيد, على حفل أقيم على شرف الأطفال أين تم تقديم نشاطات تربوية وثقافية متنوعة من طرف أطفال المؤسسات المتخصصة في التكفل بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى وصلات ترفيهية من تقديم مهرجين.

وتم بالمناسبة تنظيم حفل من طرف جمعية “طيف الأمل” لذوي الاحتياجات الخاصة بالدوسن نشاطا بدار الشباب تخلله تقديم وصلات إنشادية لأطفال الجمعية وتكريم الأطفال المتفوقين.

ومن جانبه سطر المسرح الجهوي لسكيكدة “الفنانة صونيا” برنامجا يمتد من الفاتح إلى السادس من شهر يونيو يتضمن تقديم عروض مسرحية مختلفة موجهة للأطفال على غرار مسرحيات “الغابة العجيبة” لجمعية الفنون الدرامية لذات المسرح وعالم من الصور لجمعية البسمة المحلية و”مدينة الأمراء” لجمعية براعم الفن.

ومن جهتها سطرت المكتبة الحضرية “بوعباز مبارك” لمدينة سكيكدة برنامجا ترفيهيا بالمناسبة يتمثل في عروض ترفيهية و معرض لكتاب الطفل وعدة ورشات كما نظم قصر الثقافة و الفنون “مالك شبل” عروضا مسرحية مختلفة بالمناسبة ونشاطات ترفيهية ورياضية عبر عديد بلديات الولاية.

وفي تبسة استفاد ما مجموعه 1000 طفل من مختلف بلديات الولاية من رحلة استجمام بحديقة التسلية والترفيه ببلدية بكارية أعطى إشارة انطلاقها والي تبسة السعيد خليل الذي أكد في تصريح صحفي أنه تم تسطير برنامج هام للمناسبة يتضمن زيارة إلى دار الطفولة المسعفة التي تحتضن عروض مسرحية وفترات تنشيطية متنوعة كما تنظم دار الثقافة “محمد الشبوكي” برنامجا متنوعا يمتد إلى غاية 5 يونيو المقبل ويتضمن فترات تنشيطية متنوعة وعروض مسرحية وفترات للحكواتي وألعاب خفة إضافة إلى مسابقات فكرية عديدة.

وبولاية ميلة تميزت فعاليات الطبعة 11 للمهرجان الثقافي المحلي “القراءة في احتفال” بتقديم أنشطة فكرية وترفيهية وفنية وتنظيم معرض للكتب والإصدارات الأدبية وورشات متنوعة للأطفال تتعلق بالخط العربي والمذيع الصغير والمقاول الصغير والحساب الذهني.

وبولاية باتنة ضمت التظاهرة العاب بهلوانية واستعراضات إلي جانب رقصات وأناشيد وطنية كما احتضنت مدينة عين التوتة تظاهرة العاب بهلوانية ومسرحيات موجهة لهذه الفئة.