تنظيم الطبعة الأولى للمؤتمر الافريقي للتصدير والخدمات اللوجستية يوم الاثنين المقبل بالجزائر العاصمة

الجزائر – سيتم يوم الاثنين المقبل تنظيم الطبعة الأولى للمؤتمر الافريقي للتصدير والخدمات اللوجستية, حيث يهدف الحدث الى تقريب المصدر من المستورد باشراك جميع الفاعلين في هذه العملية الاقتصادية, خصوصا في ظل اتفاقيات منطقة التبادل الحر الافريقية التي انضمت اليها الجزائر, حسبما أفاد به, اليوم الأربعاء, بيان للمؤسسة المنظمة.

وأوضح البيان أن الحدث, الذي سيتم تنظيمه بفندق “الشيراتون” بالجزائر العاصمة, من قبل مؤسسة الدراسات الاقتصادية وتطوير الاستثمارات, يهدف الى إبراز مناخ التصدير في الجزائر, في ظل اتفاقيات منطقة التبادل الحر الافريقية, وكذا مبادرة التجارة الحرة الموجهة, لاسيما “بتقريب المصدر من المستورد باشراك جميع الفاعلين في هذه العملية الاقتصادية الهامة”.

كما يهدف الى “تشجيع وتثمين الجهود المبذولة من قبل جميع الأطراف المهتمة بالتوجه نحو أسواق خارجية جديدة بشكل عام واسواق افريقية بشكل خاص, وذلك وفقا للرؤية الاستراتيجية للسلطات العمومية فيما يتعلق بالتصدير”, حسب البيان.

وسيجمع هذا الحدث الدولي عددا كبيرا من المتعاملين الاقتصاديين من منتجين, صناعيين, ناقلين وكذا مصدرين في العديد من القطاعات الحيوية وفي مختلف النشاطات والشعب, على غرار شعبة الزراعة والاغدية الزراعية والمعدات الزراعية, التغليف وكذا الصناعات الثقيلة والخفيفة, إضافة إلى قطاع الخدمات كالبنوك والتأمينات والنقل وكل ما يتعلق بالخدمات اللوجستية, وفقا لذات المصدر.

وستشهد فعاليات هذا المؤتمر حضور عدد من الخبراء الجزائريين والاجانب الذين سينشطون عددا من الورشات لتبادل الخبرات والرؤى في ميدان التصدير والخدمات اللوجستية, يضيف البيان.