تنظيم الصالون الدولي للصناعة والتصدير من 13 الى 16 مارس بوهران

تنظيم الصالون الدولي للصناعة والتصدير من 13 الى 16 مارس بوهران

الجزائر- تنطلق فعاليات الطبعة الخامسة للصالون الدولي للصناعة والتصدير(Oran –Invest-Expo ), من 13 الى 16 مارس المقبل بمركز الاتفاقيات بوهران, بمشاركة اكثر من 150 شركة وطنية واجنبية, حسب ما أفاد به المنظمون في بيان لهم, اليوم السبت.

و اوضحت الهيئة المنظمة لهذا المعرض, ان هذا الحدث الاقتصادي الدولي, ينظم تحت رعاية وزيري الصناعة والتجارة وترقية الصادرات وتحت اشراف والي ولاية وهران, بمشاركة “اكثر من 150 شركة جزائرية واجنبية من اجل تبادل الخبرات وبحث فرص الشراكة والاستثمار المنتج للثروة “.

كما لفت المنظمون الى ان الصالون يندرج ضمن “الجهود الرامية الى تحقيق الإقلاع الاقتصادي بداية من السنة الجارية, وفق تطلعات السلطات العليا للبلاد نظرا للظروف الإيجابية المرتبطة بالفترة الحالية وفي مقدمتها حرص رئيس الجمهورية على توفير كل الشروط والتسهيلات اللازمة لتجسيد استثمار حقيقي منتج للثروة والنمو الاقتصادي الدائم”.

ووفقا للبيان, سيعرف الصالون “مشاركة قوية للمجمعات الاقتصادية العمومية الناشطة في مجالات الصناعة والطاقة والالكترونيك والبناء”, و هو ما اعتبره المنظمون, “فرصة اكيدة لتجسيد استراتيجية الشراكة بين المؤسسات العمومية والخاصة التي تلح عليها السلطات العليا للبلاد من اجل تحقيق نمو اقتصادي مبني على المناولة الصناعية”.

بالإضافة الى ذلك, ينتظران تستفيد الشركات الخاصة من الرصيد المهني والخبرة الكبيرة للشركات العمومية وجعلها نقطة انطلاق من اجل تحقيق فعالية أكبر وخلق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وفي ذات السياق, اشار البيان الى ان الصالون سيعرف مشاركة مؤسسات خاصة  ناشطة في مختلف القطاعات والتي اثبتت جدارتها في الإنتاج الوطني وتصدير منتوجاتها نحو العديد من الدول الأجنبية.

و افاد المنظمون بان الصالون سيعرف لاول مرة مشاركة سفارات عدة دول من افريقيا وأوروبا واسيا, بغية التقرب أكثر من العارضين والزوار و المهنيين لإبراز فرص الاستثمار المباشر وتصدير المنتوج الجزائري نحو البلدان المعنية.

و حسب البيان, فانه سيتم  خلال هذه التظاهرة الاقتصادية عقد لقاءات مهنية بين العارضين والسفارات او المكاتب التجارية للسفارات مع العارضين لبحث سبل الإسراع في تجسيد فرص الشراكة والاستثمار المباشر بناء على معطيات رسمية وتسهيلات ميدانية.

كما سيتضمن الصالون عدة محاضرات ونقاشات حول اهم المواضيع ذات العلاقة بسبل تطوير وعصرنة النشاط الاقتصادي والشراكة المربحة.

ولتعميم الفائدة وخدمة الشباب الجامعي, سيتم منح فضاءات عرض مجانية للجامعات والنوادي العلمية والشركات الناشئة لتمكينهم من التقرب من المتعاملين الاقتصاديين وبحث فرص تجسيد المشاريع المبتكرة, حسب البيان.

اقرأ المزيد