تنظيم “اتفاقية العقد السياسي” لقوى البديل الديمقراطي يوم 31 أغسطس المقبل

تنظيم

الجزائر- من المرتقب أن تنظم “اتفاقية العقد السياسي” لأحزاب قوى البديل الديمقراطي يوم 31 أغسطس المقبل بجدول أعمال يضم العديد من المواضيع, حسبما علم يوم الخميس لدى حزب جبهة القوى الاشتراكية, أحد أحزاب هذا القطب.

وزيادة على حزب جبهة القوى الاشتراكية تشمل قوى البديل الديمقراطي حزب التجمع من أجل الثقافة الديموقراطية وحزب العمال والحزب الاشتراكي للعمال والاتحاد من أجل التغيير والرقي والحركة الديمقراطية والاجتماعية والحزب من أجل اللائكية و الديمقراطية إضافة إلى الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان وشخصيات سياسية وجامعيين وقانونيين.

وفي تصريح لوأج قال السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية, حكيم بلحسل: “نحن في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة على برنامج الاتفاقية ولا زلنا ننتظر ترخيص السلطات العمومية بخصوص مكان احتضان أشغال هذا اللقاء”.


اقرأ أيضا:     تنظيم “اتفاقية العقد السياسي” لقوى البديل الديمقراطي يوم 31 أغسطس المقبل


وأوضح أن المشاركين سيناقشون العديد من المواضيع المتعلقة بالأزمة السياسية التي تمر بها البلد حاليا لا سيما “الانتقال الديمقراطي والمسار التأسيسي السيادي ودولة القانون والحريات الفردية والدولة الاجتماعية”.

واشار السيد بلحسل الى أن قوى البديل الديمقراطي “متفتحة على الحوار و تريد من خلال اتفاقية 31 أغسطس بعث رسالة الى السلطة مفادها ضرورة فتح نقاش شامل وصريح من أجل إيجاد حلول ملائمة تسمح للجزائر بالخروج من الأزمة السياسية الحالية”.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تمثل “مرحلة أولية من شأنها أن تقود نحو ندوة وطنية سيادية قبل نهاية السنة الجارية”.

للتذكير, كانت قد أطلقت قوى البديل الديمقراطي في 21 يوليو الماضي نداء دعت فيه الى عقد اتفاقية عقد سياسي أكدت فيه أنه “ليس هناك أية مبادرة سياسية مهما كانت طبيعتها و لا أي حوار سياسي دائمين دون الاستجابة لأربعة شروط”.

وتتمثل هذه الشروط في تحرير معتقلي الحراك وفتح المجال السياسي والاعلامي و”وضع حد للتدابير القمعية واستغلال العدالة” وكذا رحيل النظام ورموزه”.