تنظيم إفطار جماعي لفائدة 80 طالبا و طالبة من فلسطين يدرسون بجامعات ولاية قسنطينة

قسنطينة- أقيم مساء يوم السبت إفطار جماعي لفائدة 80 طالبا و طالبة من فلسطين يدرسون بجامعات ولاية قسنطينة و ذلك بمبادرة من الديوان المحلي للسياحة ونادي المتعاملين في السياحة.

و على هامش الإفطار الجماعي الذي جرى بمطعم “البلاطان” بقسنطينة بحضور مسؤولين محليين و جمعيات فاعلة في العمل التضامني، صرح رئيس الديوان المحلي للسياحة، رشيد يايسي ل/وأج أن الهدف من هذه المبادرة المتزامنة مع إحياء ذكرى يوم الأرض (30 مارس من كل سنة) هو إبراز تضامن الجزائر مع الطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون بمختلف جامعات ولاية قسنطينة و ذلك من خلال محاولة إضفاء جو عائلي فيما بينهم.

و أضاف ذات المتحدث بأن هذه المبادرة تندرج ضمن المجهود التي تبذله الدولة الجزائرية لنصرة فلسطين الجريحة و دعمها في ظل استمرار العدوان الصهيوني على غزة.

ففي أجواء تضامنية بهيجة تجمع حول موائد الإفطار طلبة فلسطينيون و آخرون جزائريون، لتناول أكلات تقليدية تشتهر بها مدينة قسنطينة في شهر رمضان على غرار شربة “الفريك” و “البوراك” و “الشخشوخة” و “شباح الصفراء”، بالإضافة إلى حلويات تقليدية محلية، مما أضفى جوا عائليا.

من جهتهم، أعرب طلبة فلسطينيون عن فرحتهم وسعادتهم بقضاء شهر رمضان الفضيل بالجزائر معتبرين مثل هذه المبادرات التضامنية من شيم الجزائريين.

كما أشادوا بموقف الجزائر الثابت الداعم للقضية الفلسطينية و ما تبذله من جهود في هذا الإطار في المحافل الدولية، فضلا عن المساعدات الإنسانية التي تقدمها للشعب الفلسطيني.

اقرأ المزيد