تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية “الجزائر- كرواتيا”

تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية "الجزائر- كرواتيا"

الجزائر – تم اليوم الثلاثاء بمقر المجلس الشعبي الوطني تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-كرواتيا” بهدف تعزيز وتوسيع التعاون القائم بين البلدين، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وتم هذا التنصيب تحت إشراف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية, سليم مراح, بحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الكرواتي, غاري كابيلي، وسفير كرواتيا لدى الجزائر, إلى جانب ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وفي كلمة له، أشار السيد مراح إلى أن هذا التنصيب يتزامن مع الزيارة التي يقوم بها إلى الجزائر الوفد البرلماني الكرواتي، معربا عن أمله في أن يكون هذا اللقاء “تمهيدا لإقامة علاقة مثمرة، دائمة ومتميزة، مبنية على أُسس متينة للتعاون والثقة والاحترام المتبادل بين المجلس الشعبي الوطني والبرلمان الكرواتي”.

كما ذكر بأن “كرواتيا تتقاسم مع الجزائر أهداف ومبادئ حركة عدم الانحياز, حيث كانتا من الدول المؤسسة لها”.

وأبرز في هذا الصدد حاجة العلاقات التي تجمع البلدين إلى “الدعم على مختلف الأصعدة, لا سيما منها التعاون البرلماني بين الهيئتين التشريعيتين” مع “العمل الجاد والسعي إلى تفعيله وتحفيزه وذلك من خلال المشاورات والاتصالات، سواء عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد أو تبادل الزيارات بين البرلمانيين والموظفين للاستفادة من تجارب وخبرات الطرفين”.

بدوره، أعرب السفير الكرواتي بالجزائر عن “ارتياحه لكون العلاقات بين البلدين قد بلغت أفضل مستوياتها على الإطلاق”، مؤكدا أن بلده “يأمل في توسيع وتعميق تعاونه الاقتصادي مع الجزائر”، ليجدد “العزم على العمل مع المجموعة البرلمانية على تعزيز وتعميق وتوسيع التعاون الجيد القائم بين البلدين”.

اقرأ المزيد