تنس/كأس دفيس/منطقة إفريقيا: الجزائر تواجه ناميبيا في المباراة الفاصلة من أجل البقاء

بريتوريا – يواجه المنتخب الجزائري للتنس (أكابر-ذكور) نظيره الناميبي، يوم السبت ببريتوريا (جنوب افريقيا)، في المباراة الفاصلة من أجل البقاء لمنافسة كأس ديفيس-2023 (المجموعة الثالثة/منطقة إفريقيا) للتنس،الجارية من 9 إلى 12 أغسطس بجنوب إفريقيا.

وكان المنتخب الوطني قد تذيل ترتيب الفوج الأول بعد تسجيله ثلاثة إنهزامات أمام جنوب افريقيا (0-3)، الطوغو (1-2) وكوت ديفوار (1-2) على التوالي.

وسيكون ”الخضر” مجبرين على تحقيق الفوز أمام ناميبيا (المرتبة الثالثة في الفوج الثاني) من أجل تفادي السقوط للمجموعة الرابعة خلال نسخة كأس ديفيس 2024.

أما التذكرة الثانية من أجل البقاء ستجمع كوت ديفوار (المرتبة الثالثة في الفوج الأول) بالسنغال (المرتبة الرابعة في الفوج الثاني).

وكانا منتخبا جنوب افريقيا (المرتبة الأولى في الفوج الأول) وزيمبابوي (المرتبة الأولى في الفوج الثاني) قد ضمنا تذكرة خوض المواجهات الفاصلة للصعود للمجموعة الثانية (منطقة أوروبا – افريقيا) خلال موسم 2024. أما التذكرة الثالثة، سيحسمها الفائز من المواجهة التي ستجمع الطوغو (المرتبة الثانية في الفوج الأول) والبينين (المرتبة الثانية في الفوج الثاني).

ويضم المنتخب الجزائري في صفوفه كل من توفيق سهتالي، سمير حمزة رقيق، محمد العربي حمر العين و سليمان كيشو بقيادة نور الدين ملاح.

ويرأس الوفد الجزائري في جنوب إفريقيا، حسين شغيب النائب الثاني لرئيس اتحادية التنس.

وتعتبر “كأس ديفيس” منافسة شهيرة للمنافسات السنوية لتنس الذكور حسب الفرق.

اقرأ المزيد