تنس (بطولة إفريقيا لأقل من 16 سنة): تأهل ثلاثة جزائريين للدور الثاني

 

الجزائر – تأهل ثلاثة لاعبين جزائريين للدور الثاني لمنافسات البطولة الإفريقية التابعة للإتحاد الدولي للعبة التي أعطيت إشارة انطلاقتها بميادين التنس بباش جراح (الجزائر) يوم الثلاثاء في منافسات الفردي.

و يتعلق الأمر بوسيم بوغرغورة و كاميل شبوب و أريس بهلول.

و عقب فوزه على البنيني بريسيو بيكود بمجموعتين لصفر (6-1 و 6-1), صرح وسيم بوغرغورة قائلا: “أنا سعيد بتأهلي للمباراة القادمة. أعترف بأن اللقاء لم يكن صعبا, حيث أحسنت تسيير المباراة خاصة في اللحظات الصعبة. علي التركيز من الآن على المقابلة المقبلة مع أملي في التأهل للدور ربع النهائي.”

بالمقابل, عانى زميله كاميل شبوب قبل إقصاء الغاني رافائل دوونا (2-6, 6-3 و 7-6), عن هذه الصعوبة يقول اللاعب الجزائري: “لم تكن بداية المباراة موفقة بالنسبة لي وربما يعود ذلك لمشكل معنوي. فالمنافس لم يترك لي أية فرصة في المجموعة الأولى, بتسجيله لكل النقاط الحاسمة. بعد ذلك, أحسنت العودة في المباراة قبل الفوز بالمجموعتين الثانية و الثالثة”.

أما اللاعب الجزائري الثالث المشارك في المنافسة, أريس بهلول الذي أقصى التونسي أناس بن الشيخ (3-6, 6-4 و 6-1) فاعتبر بأنه أنجز الأهم في مباراته الأولى. “أظن أنها بداية حسنة بالنسبة لي, أدرك بأن الأهم قادم, و أتوقع خوض مباريات أكثر صعوبة. وأسعى للذهاب إلى أبعد حد ممكن في هذه الدورة”, مضيفا “أنا فخور بلعب أول مباراة لي مع الفريق الوطني”.

و لم يحذو اللاعب يسين مغاري حذو مواطنيه, حيث خسر مباراته أمام الأنغولي دانيال دومنغو بمجموعتين دون رد (1-6 و 2-6).

و تجري في هذه الآونة, مباريات المرحلة الثانية لهذا اليوم بمشاركة ثلاثة جزائريين آخرين و هم اللاعبة وصال بومجاوي التي ستواجه المصرية كارينا محمد وزميلها فارس بلعميري الذي سيتحدى الكيني روهان بهانداري والجزائري الآخر, شكيب لايهام الذي سيتنافس مع كاميل قسوس (المغرب).

كما ستدخل أربع جزائريات أخريات غمار المنافسة اليوم وهن: ميليسا بن عمر كرفاح التي ستواجه جيميل هانفو (البنين) و هدى بن عمر التي ستلعب ضد لينا سوسي (تونس) وليديا أرزقي التي ستلتقي بكاميليا حداد (المغرب) ونورة لعشروان التي ستتحدى التونسية تاسنيم إسماعيل.

أما اللاعبة الجزائرية المرشحة للذهاب بعيدا في المنافسة, ماريا بعداش فقد أعفيت من الدور الاول. وستواجه, يوم غد الاربعاء في الدور الثاني, الرواندية ميليسا إشيمووي بيمانيمانا.

و يشارك مجموع 52 رياضيا منهم 23 فتاة من 19 دولة في موعد الجزائر المقرر من 25 الى 29 أبريل 2023. ويتعلق الامر بـ: الجزائر, تونس, مصر, المغرب, ليبيا, الكامرون, كينيا, أنغولا, بوروندي, نيجيريا, زمبابوي, جزر موريس, غانا, طوغو, موزمبيق, البنين, أوغندا, رواندا ومدغشقر.

و كان المنظمون قد أعلنوا عن حضور 64 لاعبا (32 ذكور و32 فتاة), قبل انسحاب البعض منهم لأسباب متعددة.

و أسند تنظيم هذا الموعد القاري للاتحادية الجزائرية للتنس بالتنسيق مع الكونفدرالية الإفريقية للتنس و الاتحاد الدولي للعبة.

اقرأ المزيد