تنس/بطولة إفريقيا لأقل من 16 سنة: إقصاء اللاعبين الجزائريين في جدول الفردي

الجزائر – أقصي اللاعبون الجزائريون الأربعة، أريس بهلول، كاميل شبوب، وسيم بن قرقورة و فارس بلعميري يوم الأربعاء، في الدور الثاني لجدول الفردي منافسات البطولة الإفريقية التابعة للاتحاد الدولي للتنس لأقل من 16 سنة، الجارية من 25 إلى 29 أبريل بميدان التنس لنادي باش جراح (الجزائر).

و خسر بهلول مباراته أمام آلان قاتوتو من البورندي (1-6 و 1-6), بينما عرف شبوب نفس المصير أمام المصري كريم مبروك (2-6 و 3-6), و نفس الشيء بالنسبة لمواطنيهما بن قرقورة و بلعميري أمام على التوالي المصريين ناصر محمد أبوزيد (1-6 و 5-7) و محمد عزت (0-6 و 0-6).

بعد هذه الاقصاءات بالجملة, تبقى ماريا باداش الجزائرية الوحيدة في السباق في جدول الفردي. و كانت باداش رأس المجموعة الخامسة قد فازت في وقت سابق من اليوم على الرواندية ميليسا إشيمووي بيمانيمانا بمجموعتين نظيفتين (6-1 و 6-0), حيث ستواجه في الدور ربع النهائي المبرمج يوم غد الخميس, المغربية بوريلو برزاق.

من جهتها, انهزمت مواطنتها مليسة بن عمار كرفاح أمام المصرية جنا حسام (1-6 و 0-6) لحساب الدور الثاني.

و أشركت الجزائر في هذه الدورة, 12 لاعبا (6 ذكور و 6 فتيات), حيث أقصي لاعبا و أربع لاعبات مبكرا منذ الأدوار الأولى.

و بالإضافة إلى جدول الفردي, تدور حاليا منافسات جدول الزوجي.

و يشارك مجموع 52 رياضيا منهم 23 فتاة من 19 دولة في موعد الجزائر المقرر من 25 الى 29 أبريل 2023. ويتعلق الأمر بـ : الجزائر, تونس, مصر, المغرب, ليبيا, الكاميرون, كينيا, أنغولا, بوروندي, نيجيريا, زمبابوي, جزر موريس, غانا, طوغو, موزمبيق, البنين, أوغندا, رواندا ومدغشقر.

و أسند تنظيم هذا الموعد القاري للاتحادية الجزائرية للتنس بالتنسيق مع الكونفدرالية الإفريقية للتنس و الاتحاد الدولي للعبة.

اقرأ المزيد