تنس الطاولة (كأس إفريقيا-2023): العناصر الوطنية تغادر المنافسة مبكرا

نيروبي – غادر الثنائي الجزائري لتنس الطاولة، سامي خروف وليندة لغريبي منافسات كأس إفريقيا (ذكور و إناث) التي اختتمت سهرة السبت، بنيروبي (كينيا)، من الدور ربع النهائي فردي، بعد فشلهم في تجاوز منافسيهم.

وانهزم سامي خروف أمام المصري عمر عصر (0-4)، فيها خرجت مواطنته لغريبي ليندة من المنافسة بعد سقوطها أمام المصرية مروى الحدبي (2-4).

وكان خروف قد تأهل للدور ربع النهائي بعد أن أقصى فابيو راكوتواريمانانا من مدغشقر (4-1)، فيما تأهلت لغريبي بصعوبة لذات الدور على حساب هانيترا راهاريمانانا من مدغشقر (4-3).

و في وقت سابق من المنافسة، خرج الثنائي مهدي بولوسة (المصنف 74 عالميا والرابع افريقيا) و ميليسا ناصري من المنافسة في دورها الأول أمام على التوالي، السنغالي إبراهيمي دياو (2-4)، و التونسية مرام الزغلامي (3-4).

وتوج بكأس إفريقيا لتنس الطاولة (فردي) بنيروبي، اللاعب المصري عمر عصر، المصنف الأول إفريقيا، وذلك للمرة العاشرة تواليا، بعد تغلبه على النيجيري كوادري ارونا المصنف الثاني قاريا بنتيجة (4-1). كما عاد اللقب لدى الإناث للمصرية هناء جودة.

وعبر المصري عصر بعد تتويجه بكأس إفريقيا عن سعادته عبر صفحته الرسمية على فيسبوك موضحا :” البطولة الأصعب في تاريخ بطولاتي الإفريقية، هو التتويج العاشر لكنه بلا شك الأصعب”.

اقرأ المزيد