تنس الطاولة/ تصنيف : الجزائري مهدي بولوسة يحتل المرتبة الرابعة إفريقيا و 74 عالميا

لندن – احتل لاعب التنس الجزائري مهدي بولوسة، المرتبة الرابعة إفريقيا و 74 عالميا، في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لتنس الطاولة، الصادر اليوم الثلاثاء والخاص بشهر ابريل والذي يسيطر عليه الزوجي الصيني فان زهاندونك (الاول) و وونغ شوكان (الثاني) والياباني توماكازي هاريموتو (الثالث).

بولوسة الذي كان قد انضم إلى المنتخب الوطني منذ سنتين تقريبا بعد مثل فرنسا في المنافسات الدولية، أصبح يحتل الصف الـ74 بمجموع 267 نقطة، مسحنا ترتيبه السابق (الصف الـ90). هذا التحسن في الترتيب العالمي لبولوسة يعود إلى مشاركاته العديدة مؤخرا في المنافسات الدولية تحضيرا للألعاب الاولمبية المقبلة بباريس-2024.

وعلى المستوى القاري، ارتقى مهدي بولوسة إلى المركز الرابع، حسب ترتيب الاتحاد الدولي، وراء المسيطر على تنس الطاولة القارية، النايجيري كوادري أوندريا (م 11 برصيد 1935ن)، والثنائي المصري عمر عصار (م 32 عالميا برصيد 710 ن) و احمد صالح.

وبالنسبة حقق العديد من الجزائريين تحسنا في ترتيبهم العالمي على غرار سامي خروف الذي ارتقى إلى الصف 205 عالميا والـ17قاريا، عبد الباسط شايشي  (م 213) محسنا مركزه ب27 مرتبة ومحتلا الصف الـ18 قاريا، وعيسى بلقاضي الذي ربح 19 مركزا ليحتل الصف الـ416 عالميا والـ40 إفريقيا.

بالمقابل، خسر الجزائري الآخر، العربي بورياح الذي شارك في الألعاب الاولمبية الأخيرة بطوكيو، 11 مرتبة، ليحتل في الترتيب الجديد للاتحاد الدولي لتنس الطاولة، المرتبة240 عالميا والـ22 قاريا.

لدى السيدات، تبقى اللاعبة كاتيا كيساسي أحسن جزائرية في الترتيب الدولي، باحتلالها المركز الـ216 عالميا والـ17 قاريا. وتبقى متبوعة بليندة لغريبي (الصف الـ18 إفريقيا وال238 عالميا) وهدى نورهان تاغرسيفي م 22 قاريا و 248 عالميا) ثم ماليسة ناصري (المرتبة الـ29 قاريا والـ310 عالميا).

وفي نفس الفئة تبقى السيطرة المطلقة لللاعبات المصريات اللائي يحتلن المراكز الثلاثة الاولى إفريقيا: دينا مشرف (م25 عالميا والأولى قاريا)، مبتوعة بهانا غودة (م 36 عالميا) ويسرى حيلمي (م 51 عالميا).

وفي الزوجي رجال، يحتل الثنائي بولوسة-العربي بورياح المركز الرابع قاريا والـ75 عالميا محسنان ترتيبهما بـ15 صفا. أما سلم الترتيب فيحتله زوجين مصريين والزوجي النايجيري.

وعند السيدات، جاء الثنائي الجزائري كاتيا كيساسي-ليندة لغريبي في الصف الـرابع إفريقيا والـ67 عالميا في ترتيب تسيطر عليه قاريا المصريات. وهو نفس الشيء بالنسبة للزوجي المختلط حيث نجد الثنائي الجزائري (بورياح-كيساسي) في الصف السابع قاريا والـ113 عالميا.

اقرأ المزيد