تمنراست: قافلة تضامنية لفائدة عائلات معوزة قاطنة بمناطق الظل

انطلقت اليوم الأحد قافلة تضامنية لفائدة عائلات معوزة قاطنة بمناطق الظل بأقاليم عديد بلديات ولاية تمنراست وذلك ضمن برنامج التضامن الموجه لفائدة هذه الفئة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وتضم هذه القافلة 13 شاحنة بحمولة قدرت ب 126 طن تشمل مواد غذائية أساسية متنوعة وهي موجهة لفائدة 3.013 عائلة معوزة قاطنة بخمس بلديات بالهقار الأوسط (تمنراست وأبالسة وعين أمقل وتاظروك و إدلس)، حسبما أوضح والي الولاية، جيلالي دومي لدى إشرافه على انطلاق القافلة.

وتأتي هذه المبادرة التضامنية أيضا لمساعدة هذه الفئة الاجتماعية في مثل هذه الظروف الصحية الاستثنائية التي تتميز بتفشي جائحة كورونا (كوفيد-19)، بغرض تلبية بعض احتياجات ساكنة تلك المناطق النائية الموزعين على 90 منطقة ظل أحصيت عبر أقاليم تلك الجماعات المحلية، حيث تم جمع تلك المساعدات من ميزانية الدولة إلى جانب مشاركة محسنين بالمنطقة، مثلما ذكر ذات المسؤول.

وتتواصل هذه الهبة التضامنية مع العائلات المحتاجة طيلة الشهر الفضيل لتشمل ساكنة باقي المناطق النائية الأخرى بالولاية، كما أضاف والي الولاية.

وفي سياق ذي صلة فقد شرع في دفع المساعدات المالية الخاصة بشهر رمضان المعظم لفائدة الفئات المعوزة بالتنسيق مع مصالح البريد، حيث تم إحصاء أكثر من 23.000 عائلة بولاية تمنراست معنية بهذه الإعانات المالية المقدرة قيمتها بـ 10.000 دج لكل أسرة، مع الحرص على احترام كافة شروط السلامة الصحية.

اقرأ المزيد