تمنراست: السيد ديدوش يدعو المتعاملين المحليين للمساهمة في إنجاح موسم السياحة الصحراوية 2025/2024

تمنراست: السيد ديدوش يدعو المتعاملين المحليين للمساهمة في إنجاح موسم السياحة الصحراوية 2025/2024

تمنراست – دعا وزير السياحة و الصناعة التقليدية مختار ديدوش اليوم الخميس بولاية تمنراست المتعاملين المحليين في مجال السياحة إلى المساهمة في إنجاح موسم السياحة الصحراوية 2025/2024 .

وخلال إشرافه على انطلاق موسم السياحة الصحراوية الجديد في إطار زيارة العمل التي قام بها إلى الولاية, حث الوزير كافة المتعاملين المحليين في مجال السياحة للمساهمة في إنجاح هذا الموسم السياحي , مؤكدا في ذات السياق ”أن الدولة وفرت كل الظروف اللازمة لتمكين السياح من زيارة الجزائر و القيام بالجولات السياحية التي يفضلونها”.

وأشار السيد ديدوش بالمناسبة أن ولاية تمنراست تعد منطقة جذب سياحي بامتياز, باعتبار أنها تزخر بكافة القدرات السياحية المتنوعة التي من شأنها استقطاب السياح من مختلف أنحاء العالم .

وكان الوزير قد استهل زيارته بتوقفه بالمخيم السياحي “توارق ” بتمنراست, وهو مشروع استثمار لأحد الخواص, وتفقد مختلف مرافق المخيم الذي يعد مشروعا نموذجيا صديقا للبيئة, حيث اعتمد في بنائه على الطين و الخشب.

وتبلغ قدرة الاستيعاب بهذه المنشأة السياحية أكثر من 30 شخصا, و تتوفر على أجنحة تقدم خدمات راقية للسياح , وقد أكد مسير المخيم بأنه جاهز لاستقبال السياح بعد إعادة تهيئة مختلف أجنحته , حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري .

كما عاين الوزير مشروع إنجاز فندق بطاقة 110 سرير بحي أدريان بعاصمة الولاية الذي انطلقت به الأشغال مؤخرا , مما سيساهم في تدعيم الحظيرة الفندقية للولاية و توفير مناصب شغل جديدة , مثلما جرى شرحه .

وحضر وزير السياحة والصناعة التقليدية بفندق طاهات عملية إطلاق منصة رقمية للحجز الإلكتروني للغرف عبر الفنادق التابعة لمجمع “فندقة سياحة و حمامات معدنية”, الذي يضم أكثر من 20 فندقا عبر الوطن, حيث قدمت له شروحات حول هذه المنصة الرقمية, و ما توفره من امتيازات وفرص لتحسين الخدمات المقدمة للسياح.

كما ستشكل هذه المنصة الرقمية التي تزامن إطلاقها مع بداية موسم السياحة الصحراوية 2025/2024 , فضاء لأصحاب وكالات السياحة والأسفار للاستفادة من امتيازاتها سيما ما تعلق منه بتسويق منتجاتهم السياحية .

ومن جهته ثمن مسير وكالة الأسفار والسياحة “أكار-أكار” زونقة محمد الآليات التي وضعتها الوزارة الوصية لمرافقة المتعاملين في السياحة والتي تجسد- كما قال – “إرادة السلطات العليا للبلاد لإنعاش النشاط السياحي بالجنوب , خاصة ما تعلق بمنح تأشيرات الدخول المباشر للسياح على مستوى المطارات والمراكز البرية الحدودية ”.

ويتفقد الوزير خلال هذه الزيارة مختلف ورشات دار الصناعة التقليدية بتمنراست التي يؤطرها حرفيو المنطقة, والمدرسة النموذجية للنحت على الأحجار الكريمة, قبل أن يعقد في ختامها لقاء مع المتعاملين المحليين في مجال السياحة.