تمنراست: إقبال واسع للجمهور على الأيام الإعلامية لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم

تمنراست – تشهد الأيام الإعلامية لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم التي إنطلقت يوم الإثنين بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة (ن ع-6) إقبالا واسعا للجمهور سيما فئة الشباب للتعرف على مهام هذا السلاح بالجيش الوطني الشعبي.

و أشرف على افتتاح فعاليات هذه التظاهرة الإعلامية باسم قائد القوات الجوية للدفاع عن الإقليم, القائد الجهوي لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم بالناحية العسكرية السادسة بحضور السلطات الولائية.

و تتضمن معرض لأجنحة تبرز الجوانب المتعلقة بمختلف المصالح و العتاد المتعلق بمهام سلاح الدفاع الجوي عن الإقليم, إلى جانب التعريف بأنماط التكوين المعتمدة في تأطير المنتسبين لهذا السلاح.

و خلال كلمة له أكد القائد الجهوي لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم بالناحية العسكرية السادسة أن هذه التظاهرة الإعلامية الجوارية التي تنظمها وزارة الدفاع الوطني عبر مختلف ولايات الوطن تعد بمثابة نافذة على القوات المسلحة, والتي تدخل -كما أضاف- ضمن السياق العام لنشاطات الإنفتاح على المجتمع المدني خاصة فئة الشباب بهدف تعريفهم و إطلاعهم على أسس و مقاييس التكوين المعتمدة بهياكل الجيش الوطني الشعبي.

و أضاف أن هذه الأيام الإعلامية تتيح فرصة لسكان تمنراست للإطلاع على المهام المسندة لسلاح قوات الدفاع الجوي عن الإقليم و الدور الحساس الذي يؤديه في مراقبة الأجواء الوطنية و حمايتها من أي تهديد خارجي محتمل . كما تعتبر أيضا فرصة سانحة لإبراز ما يتوفر عليه هذا السلاح من دعائم تكوينية وكذا مختلف النشاطات و التخصصات التي يتلقاها الطلبة والمتربصون والمعدات البيداغوجية الحديثة التي تستعمل في برامج التكوين و التدريب المكيفة مع تطورات التكنولوجيات الحديثة.

و من جهتهم، إستحسن الحضور تنظيم هذه الأيام الإعلامية والتي تتواصل على مدار ثلاثة أيام بدار الثقافة بتمنراست ، و التي تساهم في تقوية الرابطة “جيش-أمة”.