تمديد أجال التسجيلات للحصول على سكنات LPA لهذه الفئة.. - الجزائر

تمديد أجال التسجيلات للحصول على سكنات LPA لهذه الفئة..

تمديد أجال التسجيلات للحصول على سكنات LPA لهذه الفئة..



أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تمديد آجال التسجيلات في المنصة الرقمية الخاصة بالاستفادة من السكن الترقوي المدعم.

وراسلت وزارة التعليم مديري مؤسسات التعليم العالي ورؤساء لجان السكن في المدن الجامعية حول تمديد التسجيلات في منصة رقمية خاصة ببرنامج السكن الترقوي المدعم .

وأوضحت الوزارة، أنه تبعا لارسالها رقم 072 المؤرخ في 20 فيفري 2024 المتعلق بتبليغ برنامج السكن الترقوي المدعم، وبغية تمكين جميع مستخدمي القطاع من التسجيل في المنصات الرقمية المفتوحة على مستوى لجان السكن بالنظر لتأخر بعض المؤسسات الجامعية في فتحها في التاريخ المحدد فإنه تقرر تمديد فتح هذه المنصات إلى غاية 31 مارس 2024.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نظمت مؤخرا اجتماعا مع الشركاء الاجتماعيين بخصوص عملية توزيع حصة سكنية في صيغة الترقوي المدعم مقدرة بـ4000 مسكن وآليات توزيعها لتقديم اقتراحاتها في إطار دراسة المقترحات المقدمة من طرف الشريك الاجتماعي بخصوص عملية توزيع حصة سكنية في صيغة الترقوي المدعم مقدرة بـ4000 مسكن، بعد أن راسلت وزارة التعليم العالي رؤساء لجان السكن، بمؤسسات التعليم العالي، بخصوص تبليغ برنامج السكن الترقوي المدعم (LPA)، مشيرة انه تم تخصيص لفائدة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي برنامج سكني مقدر بـ 2500 سكن بصيغة الترقوي المدعم (LPA).

وفي هذا الصدد طالبت فتح منصة رقمية لمستخدمي القطاع لتمكينهم من تقديم طلباتهم مرفقة بالملف الإداري المطلوب، في أجل أقصاه 21 مارس 2024، على أن يتم دراسة الطلبات حسب الشروط المطلوبة في هذه الصيغة والتي أدرجت على مستوى الموقع الإلكتروني لوزارة السكن والعمران والمدينة وموافات وزارة التعليم العالي، بالعدد الحقيقي للملفات المقبولة بعد دراستها في أجل أقصاه 18 أفريل 2024. والمراسلة لا يشمل المدن الجامعية الجزائر، تيزي وزو، بومرداس، البليدة، تيبازة، قسنطينة ووهران، حيث قد تم موافاتهم سابقا ببرنامج سكني ضمن هذه الصيغة.

اقرأ المزيد