تلمسان: انطلاق الطبعة 14 للدورة الدولية للتنس أواسط بمشاركة 64 رياضيا

تلمسان – انطلقت اليوم الاثنين بميادين مركب التنس لبلدية المنصورة (تلمسان) الطبعة ال 14 للدورة الدولية للتنس أواسط ذكور وإناث بمشاركة 64 رياضي ورياضية من 14 دولة.

وقد شهدت مراسم افتتاح هذه التظاهرة الرياضية حضور السلطات الولائية ورئيس الاتحادية الجزائرية للتنس نبيل شرياك ورئيس لجنة التنظيم نائب رئيس الاتحاد الافريقي للتنس محمد بسعد ووجوه رياضية حيث أقيمت بالمناسبة نشاطات ثقافية متنوعة لفرق موسيقية وفلكلورية محلية تبرز الموروث الثقافي لتلمسان.

وتعرف هذه الدورة مشاركة رياضيين من الجزائر وتونس وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وفرنسا وأستراليا والمغرب والبرتغال وماليزيا وبورندي وانجلترا وسلوفينيا ومقدونيا حيث تجرى المنافسات في الفردي والزوجي حسبما أفاد به لوأج مدير الدورة بسعد عبد القادر.

وتنظم هذه الطبعة إلى غاية 6 مايو من طرف الرابطة الولائية للتنس بالتنسيق مع نادي “الزيانيين” لذات الرياضة بتلمسان وسميت باسم الرياضي الراحل بوعبد الله أحمد مولاي الذي يعتبر من الأوائل الذين قاموا بإدخال رياضة التنس بتلمسان منذ سنة 1934 يضيف نفس المصدر.

وذكر أن هذه الدورة الدولية توقفت منذ ثلاث سنوات بسبب جائحة كوفيد -19 ويعاد تنظيمها من جديد بمشاركة قوية للاعبين الجزائريين البالغ عددهم 15 لاعبا.