تلمسان : العثور على حيواني “الضبع” نافقين بالعريشة وعين تالوت

تلمسان – تم العثور على حيواني “الضبع” المفترس المهدد بالإنقراض نافقين بضواحي بلديتي العريشة وعين تالوت (تلمسان)، حسبما أفاد به يوم الخميس بيان لخلية الإتصال للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

و أوضح المصدر أن “الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالعريشة تلقت مكالمة هاتفية مفادها وجود جثة حيوان (ضبع) نافق على حافة الطريق ببلدية العريشة (جنوب الولاية) حيث تم التنقل إلى عين المكان رفقة فرقة حماية البيئة للدرك الوطني لتلمسان ومصالح البلدية والغابات والقيام بالإجراءات الوقائية المتمثلة في رفع هذا الحيوان من طرف مصالح الغابات ودفنه”.

و من جهة ثانية، تلقت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لعين تالوت مكالمة هاتفية حول وجود جثة حيوان (ضبع) نافق في حالة متقدمة من التعفن بالمنطقة المسماة “البهلولة” ببلدية عين تالوت (شرق الولاية) ، حيث تم اتخاذ نفس الإجراءات الوقائية، وفق ذات المصدر.

و من جهتها، صرحت رئيسة مكتب الحيوانات المحمية بالمحافظة الولائية للغابات, سعيدي هجيرة, لوأج أن هذا النوع من الحيوانات يسمى ب “الضبع المخطط” ويعد من الأصناف المهددة  بالانقراض.

و أضافت ذات المسؤولة أنه تم العثور على جثث لهذا الحيوان منذ بداية العام الجاري عدة مرات عبر بلديات بني بوسعيد وعين تالوت وعين غرابة وسبدو والعريشة.

اقرأ المزيد