تلمسان : الصالون العربي المغاربي لسياحة الشباب السبت المقبل

تلمسان – يرتقب تنظيم الطبعة الخامسة للصالون العربي المغاربي لسياحة الشباب بدءا من السبت المقبل بمقر الحظيرة الوطنية لتلمسان، حسبما علم اليوم الخميس لدى المنظمين.

وستعرف التظاهرة المنظمة من طرف الفيدرالية الوطنية لبيوت الشباب بالتنسيق مع المديرية الولائية للشباب والرياضة مشاركة 120 شاب منهم 80 من 22 ولاية من الوطن و40 شابا من ثمانية بلدان عربية وهي : تونس ومصر وفلسطين ولبنان وسوريا والأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة، وفق ما أفاد به لوأج رئيس مصلحة نشاطات الشباب بالمديرية المذكورة فنتروسي إبراهيم.

وسيتضمن هذا الصالون الذي يدوم أربعة أيام معارض لمختلف منتجات الصناعة التقليدية والحرف والأكلات وكذا المسارات السياحية التي تزخر بها مختلف الولايات والبلدان المشاركة ، استنادا للمتحدث.

كما يرتقب تنظيم أيضا ورشات حول السياحة الشبانية ودور بيوت الشباب في تطوير السياحة والترويج للسياحة الشبانية.

ويشمل البرنامج المسطر ضمن هذا الحدث تنظيم جولات إلى المعالم الأثرية والسياحية لمدينة تلمسان على غرار قصر المشور وضريح الولي الصالح سيدي بومدين ومغارات بني عاد ببلدية عين فزة بذات الولاية فضلا عن القرية المتوسطية وجبل مرجاجو بوهران ، يضيف ذات المسؤول.

وتهدف هذه التظاهرة إلى تطوير حركة تنقل الشباب ما بين الولايات والترويج للسياحة المحلية والموروث الثقافي وربط علاقات أخوية ما بين الشباب وإثارة الاهتمام للوجهات السياحية عبر البلدان العربية ، مثلما جرى شرحه .