تكوين: وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مركز الإمتياز لمجمع سونلغاز

تكوين: وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مركز الإمتياز لمجمع سونلغاز

الجزائر- أشرف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مركز الإمتياز لسونلغاز، الذي سيمسح بتطوير معارف إطاراته قصد تعزيز التحكم التكنولوجي في مختلف أنشطة المجمع العمومي.

و جرت مراسم وضع حجر الاساس لمشروع المركز الذي سينجز ببن عكنون بجوار مدرسة التكوين التابعة لسونلغاز, بحضور الرئيس المدير العام للمجمع, مراد عجال, وإطارات من وزارة الطاقة والمناجم.

و سيوفر مركز الامتياز, الذي حددت مدة انجازه ب 18 شهرا, حلقات دراسية, أياما تقنية ومنتديات للابتكار والابداع, بهدف بناء الخبرات وتطوير اليقظة التكنولوجية, حسب الشروح المقدمة بالمناسبة.

و في تصريح للصحافة, قال السيد عرقاب أن “هذا المركز سيكون بمثابة لبنة أولى للتطوير والتحكم التكنولوجي التام في كل نشاطات سونلغاز, كما أنه سيدعم طموحات المجمع في تحقيق انجازات في الخارج”.

و في هذا السياق, أكد السيد عرقاب أن سونلغاز تتحكم في كل سلسلة القيم بالنسبة لنشاطات الكهرباء من الانتاج والنقل عبر خطوط التوتر العالي وجد العالي وكذا التوزيع, فضلا عن نقل الغاز وتوزيعه عبر القنوات من الضغط العالي الى الضغط المرتفع.

و بعد وضع حجر الأساس لمشروع انجاز مركز الامتياز, قام السيد عرقاب والوفد المرافق له بزيارة مشروع اعادة تهيئة مدرسة التكوين التابعة لسونلغاز, والتي تقترح مجموعة واسعة من الدورات التكوينية في مجالات الإدارة وتقنيات التسيير (الموارد البشرية, المالية والمحاسبة, التجارة والتسويق, التدقيق ومراقبة التسيير, اللغات, أنظمة المعلومات..).

و تساهم المدرسة التي تتمتع بقدرة استيعاب تفوق 475 متكون, في مرافقة مسار تطوير كفاءات اطارات المجمع في مهن التسيير وكذا الرفع من احترافيتهم.

 

اقرأ المزيد