تكوين مهني: الجزائر تستقبل متربصين من عدة دول افريقية

تكوين مهني: الجزائر تستقبل متربصين من عدة دول افريقية

الجزائر – استقبلت الجزائر متربصين من عدة دول افريقية، وذلك تجسيدا لمبدأ التعاون الإفريقي وتفعيلا لأهداف إستراتيجية التعاون جنوب-جنوب،حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء ،بيان لوزارة التكوين والتعليم المهنيين.

وأوضح المصدر ذاته انه “تجسيدا لمبدأ التعاون الإفريقي وفق قاعدة المصلحة المشتركة وتفعيلا لأهداف استراتيجية التعاون جنوب -جنوب وعملا بمضمون الاتفاقيات المبرمة بين قطاع التكوين والتعليم المهنيين ونظرائه من بعض الدول الافريقية ضمن سياسية الارتقاء بالمؤهل البشري باعتباره العامل الأساسي للتنمية، وتحت الاشراف والعناية المباشرة لوزير التكوين والتعليم المهنيين السيد  ياسين مرابي، استقبلت الجزائر ابتداء من تاريخ 19 أكتوبر 2023 متربصين من بعض الدول الافريقية” .

وأبرز نفس البيان، ان هؤلاء المتربصين ممثلين لكل من دولة بوركينافاسو (17 متربصا) ، جمهورية النيجر (16 متربصا) وكذا  جمهورية السنغال (4 متربصين)  في انتظار التحاق وفد عن جمهورية التشاد الذي يضم (10 متربصين) بداية من اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري .

وأكد ذات البيان ، ان القطاع ومن خلال إطاراته وموظفيه ” يسهر على توفير كل ظروف الضيافة المندرجة في إطار تلقي تربص يواكب العصرنة ويرتقي بالقارة السمراء ويعزز من ترسيخ البعد الإفريقي المشترك” .

وأشارت المصدر ذاته إلى انه من “المرتقب استقبال ما يقارب 563 متربص من مختلف الدول الافريقية وفق برنامج مسطر “من طرف قطاع التكوين والتعليم المهنيين لمباشرة ” تكوين هادف في مختلف الاختصاصات المواكبة للعصرنة موزعين عبر مختلف مؤسسات القطاع”.

اقرأ المزيد