تكوين للحصول على اجازة “الكاف برو”: “رخصة إستثنائية للمدربين الوطنيين السابقين “

تكوين للحصول على اجازة "الكاف برو": "رخصة إستثنائية للمدربين الوطنيين السابقين "

الجزائر – سيستفيد المدربون الوطنيون السابقون للمنتخب الجزائري الاول, من “رخصة استثنائية” للمشاركة في الدورة التكوينية من اجل الحصول على إجازة “الكاف برو” في ديسمبر المقبل ,حسبما علمت”واج” من رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف), وليد صادي.

وأكد رئيس الهيئة الفدرالية , قائلا: ” منحنا رخصة استثنائية للمدربين الوطنيين السابقين , للمشاركة في التكوين الخاص بمنح إجازة “كاف برو” , نظرا للخدمة التي قدمها هؤلاء التقنيون لمنتخبنا الوطني . مدربون وطنيون أمثال رابح سعدان بإمكانهم الاستفادة من ذلك “.

وتعتزم المديرية الفنية الوطنية للفاف , بعث شهر ديسمبر المقبل, دورة تكوينية من اجل الحصول على شارة مدرب , المرتبة الاعلى لدى الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ومعترف بها دوليا. ويجرى هذا التكوين تحت انظار الهيئة الافريقية ( كاف) لمدة عام واحد.

وطبقا لتعليمات الكاف, تم اختيار 25 مدربا كدفعة اولى , من بين المترشحين الحائزين على شهادة  “كاف أ” , منذ -على الاقل ما يقارب ثلاث سنوات وناشطين كمدربين رئيسيين خلال هذا الموسم 2023- 2024 او الموسم الماضي ( 2022- 2023).

كما يتوجب على المترشح لهذا التكوين ان يكون ايضا, قد مارس التدريب كمدرب رئيسي بناد منخرط لدى رابطة كرة القدم المحترفة, خلال الخمسة مواسم الماضية , منها 36 شهرا متراكمة مع دفع مصاريف حقوق التكوين المقدرة ب140 مليون سنتيم .