تكليف “الفرنسيين” بتعليم اللغة العربية في المدارس !

تكليف “الفرنسيين” بتعليم اللغة العربية في المدارس ! - الجزائر

أشار وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين في عموده بصحيفة ” جورنال دو ديمانش” اليوم الأحد ، إلى رغبته في تعزيز تعليم اللغة العربية في المدارس الفرنسية  قائلا “انه اقتراح جمهوري وشجاع”. ويرى الأخير أيضًا أنها وسيلة للحد من الانفصاليين ، وهو موضوع خطاب إيمانويل ماكرون يوم الجمعة 2 أكتوبر الفارط

يرفض وزير الداخلية تعليم اللغة العربية في المساجد و يرغب في تكوين حدود علمانية وجمهورية  قائلا بتاسف “عندما كنت طفلاً كان أصدقائي وابناء منظفات المنازل مثلي ومن العائلات البرتغالية أو الإسبانية يتعلمون لغة والديهم في المدرسة. لكن أبناء اعماميي من ذوي اصول مغاربية اي من شمال أفريقيا لم يكن لديهم سوى المساجد لتعلم اللغة العربية … “. ويضيف: “هل هذا ما نريده؟ نحن بحاجة إلى شباب فرنسيين يتحدثون العربية و تدريسها في المدرسة هو أيضًا وسيلة للحد من زيادة المتدينين وقوتهم.”

موقف جيرالد دارمانين من تعلم اللغة العربية يعكس صدى خطاب رئيس الجمهورية حول “محاربة الانفصالية” الذي ألقاه في ليس مورو. وكان إيمانويل ماكرون قد قدم مشروع القانون المستقبلي ضد “الانفصالية الإسلامية” والذي سيتم تقديمه في 9 ديسمبر إلى مجلس الوزراء. ما نحتاج إلى معالجته هو النزعة الانفصالية الإسلامية. هذا هو لب الموضوع “. وللتذكير بأن “الهدف النهائي” لهذه “الايديولوجية” هو “السيطرة الكاملة” على المجتمع ككل فيما يتعلق بتعلم اللغة العربية في المدرسة ، أكد إيمانويل ماكرون الجمعة أنه يريد القضاء على الشباب الذين “سيتعلمون اللغة العربية في جمعيات تقدم لهم الأسوأ ويتم التلاعب بها و تسييرهم على المنهج الذين يريدونه.

اقرأ المزيد