تكريم مؤسسة “لابلابي” المتوجة كأفضل “مؤسسة ناشئة لسنة 2022” بلندن

تكريم مؤسسة

الجزائر- كرمت الوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، الفريق الوهراني المؤسس لمؤسسة “لابلابي” المتوجة كأفضل “مؤسسة ناشئة لسنة 2022” بلندن (المملكة المتحدة).

و تم تكريم المؤسسة الناشئة على مستوى الحظيرة التكنولوجية لسيدي عبد الله بمناسبة حدث خصص للحلول التي طورتها هده المؤسسة المختصة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية و المتمثلة في منشأة “تالكو كلاود”.

و تجدر الاشارة الى أن مؤسسة “لابلابي” التي أسسها مهندسان في الاتصالات السلكية واللاسلكية هما سمير طهراوي ومحفوظ سيدي علي مبارك, قد تم اختيارها كأفضل مؤسسة ناشئة لسنة 2022 خلال الطبعة ال 24 من طوطال تيليكوم كونغرس الذي جرى في شهر نوفمبر الاخير بلندن, من قبل المؤسسة المرموقة +جائزة الاتصالات العالمية+ التي تشجع الابتكار والتميز في قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية والرقمية العالمية.

في هذا الصدد صرح السيد طهراوي لوأج, أن منصة لابلابي تقترح “حلا مبتكرا وثوريا لصناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية يمكن بأقل التكاليف من جعل تعلم وتطبيق التكنولوجيات الجديدة في متناول الجميع حيث يسهل بشكل كبير جهود التحكم واعادة التأهيل”.

كما أضاف أن الأمر يتعلق “بتكوين رأس المال البشري بفضل مخابر افتراضية للتكوين المتخصص في ميادين استراتيجية على غرار الجيل ال5 والذكاء الاصطناعي والسحابة (Cloud) وإنترنت الأشياء التي تعد تجهيزاتها المادية جد مكلفة”.

من جانبه أعرب المدير العام بالنيابة للوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية, سيد احمد بن عربية, عن ارتياحه لتتويج “لابلابي” التي احتضنتها الوكالة، مذكرا بأن وكالته تسعى الى ترقية وتشجيع انشاء المؤسسات الناشئة المبتكرة والخلاقة للثروة.

اقرأ المزيد