تقليص مدة العطل للأطقم الطبية..و متى نعود الى الحجر الصحي؟

تقليص مدة العطل للأطقم الطبية..و متى نعود الى الحجر الصحي؟ - الجزائر

قال عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا البروفيسور رياض مهياوي جميع السلالات كالبريطانية والهندية دخلت بلادنا و تختلف اعراضها مقارنة بالكلاسيكية.
حيث دعا مهياوي المواطنين الذين يشعرون ببعض الأعراض التوجه الى الطبيب .
و خلال حديثه للإذاعة الوطنية اليوم الثلاثاء قال مهياوي أن تطبيق نظام الحجر الصحي أعطى ثماره خلال انتشار السلالة الأولى للفيروس، لذلك، في ظل التهاون التام وعدم إحترام إجراءات الوقاية، لا نستبعد العودة للحجر الصحي أو اتخاذ قرارات وإجراءات بصفة مستعجلة للتصدي لعودة انتشار الفيروس في سلالاته الجديدة.
و عن حال المستشفيات نبه البروفيسور الى انها وصلت لمرحلة التشبع حتى إن بعض المؤسسات الإستشفائية شرعت في تحويل أسرَّة المصالح الطبية والجراحية غير المستعجلة إلى مصالح كوفيد 19 للتكفل بحالات الإصابة بالفيروس تنفيذا لاجتماع انعقد، خلال الأسبوع الماضي، مع مدراء الصحة والمستشفيات..اما عن نقص الاكسجين فقد نفى ذلك أن المخزون متوفر ولا داعي للقلق.
و في سياق اخر اشار الى انه تقرر إعادة النظر في مخطط العطل للأطقم الطبية لمدة أسبوعين، مشيرا إلى أنه أمام تصاعد وتيرة الإصابات سيتم إعادة النظر في هذا المخطط رغم الإرهاق الكبير الذي يوجد فيه هؤلاء الأطقم -يقول مهياوي-.
.

اقرأ المزيد