تقلبات جوية: أمن ولاية الجزائر يسطر جملة من الإجراءات

تقلبات جوية: أمن ولاية الجزائر يسطر جملة من الإجراءات

الجزائر – سطرت مصالح أمن ولاية الجزائر، جملة من الإجراءات الأمنية على مستوى الطرقات الرئيسية والفرعية لتسهيل حركة المرور وتوعية المواطنين، تزامنا مع التقلبات الجوية التي تشهدها الولاية، حسب ما أفاد به، اليوم الثلاثاء، بيان لذات المصالح.

وأوضح المصدر ذاته، أنه “تزامنا مع التقلبات الجوية التي تشهدها مختلف ولايات الوطن، اتخذت مصالح أمن ولاية الجزائر جملة من الإجراءات الأمنية الخاصة على مستوى الطرقات الرئيسية منها والفرعية ومختلف النقاط والمحاور بهدف تسهيل حركة المرور وتوعية المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر تجنبا لأي انزلاق في الطرقات”.

وأضاف أن “المصالح العملياتية تعمل في الميدان لضمان الانسيابية المرورية من خلال تكثيف الدوريات الراكبة والتمركز على مستوى الطرق الرئيسية والفرعية، ناهيك عن الاستعانة بمختلف فرق الدراجات نارية داخل المناطق الحضرية العمرانية والطرق السريعة،  كما تقوم عناصر مختلف فرق الأمن العمومي على إخلاء الممر الاستعجالي تحسبا لأي طارئ، إلى جانب التدخل الآني والفوري حيال أي مركبة من شأنها عرقلة حركة المرور إثر عطب أو حادث”.

وأشار ذات البيان، إلى أن خلية  الاتصال والعلاقات العامة “تسهر على تحسيس وتوعية السائقين بالسلامة المرورية واحترام قانون المرور وقواعد السياقة السليمة مع المراقبة الدورية للسيارة”.

كما أكد أن مركز القيادة والسيطرة لأمن ولاية الجزائر “يبقى في استقبال بلاغات المواطنين والإخطار الآني لقوات الشرطة العاملة في الميدان من أجل التدخل في الوقت المناسب”، مذكرا بأنه “تم وضع تحت تصرف المواطنين الخط الأخضر1548 وخط النجدة 17 إضافة إلى خط 104 وتطبيق (ألو شرطة) وكذا صفحة الفايسبوك لأمن ولاية الجزائر  للتبليغ.

اقرأ المزيد