تقرير أممي: الأسابيع الثلاثة الماضية شهدت إعتداءات صهيونية كبيرة على الفلسطينيين

 

غزة – أكد تقرير جديد أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية في الأراضي الفلسطينية “أوتشا” أن الأسابيع الثلاثة الماضية شهدت إعتداءات عسكرية كبيرة نفذتها قوات الإحتلال الصهيوني، إستشهد فيها خمسة فلسطينيين فضلا عن عملية هدم للمنازل طالت مخيم بلاطة للاجئين في مدينة نابلس.

و ذكر التقرير أن “قوات الاحتلال الصهيوني قتلت خمسة فلسطينيين من بينهم طفل, واستشهد فلسطينيان آخران, أحدهما طفلة متأثرين بالجروح التي أصابتهما خلال عدوان نفذته تلك القوات في جنين دام لـ 11 ساعة, وذلك يوم 19 يونيو الماضي أدى أيضا إلى إصابة ما لا يقل عن 50 فلسطينيا”.

و يوضح التقرير أيضا أن قوات الاحتلال قتلت ثلاثة فلسطينيين, أحدهم طفل في غارة شنتها طائرة مسيرة على جنين يوم 21 يونيو كما استشهد طفل فلسطيني لا تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه.

و تطرق التقرير إلى العدوان الذي أطلقته قوات الاحتلال يومي 3 و 4 يوليو الجاري ضد مخيم جنين, حيث شن عملية عسكرية جوية و برية واسعة النطاق في مخيم جنين لللاجئين ومحيطه, أسفرت عن استشهاد 12 فلسطينيا من بينهم أربعة أطفال, فضلا عن استشهاد فلسطيني آخر برصاص قوات الاحتلال يوم 3 يوليو في مدينة رام الله, خلال مظاهرة احتجاجا على العدوان الصهيوني على جنين.

كما هدمت قوات الاحتلال خلال الأسابيع الثلاثة الماضية, 38 مبنى أو صادرتها أو أجبرت أصحابها على هدمها في القدس الشرقية و الضفة الغربية, بما فيها 14 منزلا، بحجة الافتقار إلى رخص البناء التي يصدرها الاحتلال.

و يؤكد التقرير الأممي, أن حصول الفلسطينيين على  رخص البناء “يكاد يكون مستحيلا”.

و يوضح أنه نتيجة لذلك, هجر 48 فلسطينيا, من بينهم 22 طفلا, ولحقت الأضرار بسبل عيش أكثر من 8,000 آخرين, لافتا إلى أن ستة من المباني التي هدمها الاحتلال قد قدمها المانحون.