“تقراو قاع”.. لإفشال مقاطعة الدراسة والفوضى داخل الجامعات!

“تقراو قاع”.. لإفشال مقاطعة الدراسة والفوضى داخل الجامعات! - الجزائر

صفحات مجهولة تدعو الطلبة إلى “العصيان” وميلاط يحذر
التحق الأحد، الطلبة الجامعيون بمقاعد الدراسة، بعد عطلة امتدت لقرابة الشهر، والغريب أن كثيرا من الطلبة والتنظيمات الطلابية، حاولوا تمديد عطلتهم عن طريق الدعوة عبر صفحات فايسبوكية مجهولة، لعدم الالتحاق بالجامعات والدخول في إضراب عن الدراسة. في وقت دعت الأسرة الجامعية لتنظيم مسيرات سلمية كل يوم ثلاثاء.
استنكر كثير من الأساتذة الجامعيين دعوة طلبة للدخول في إضراب عن الدراسة، مباشرة بعد انتهاء العطلة الربيعية، حيث انتشرت دعوات فايسبوكية عبر صفحات مجهولة، ومنها صفحة طلبة جامعة باب الزوار وصفحات أخرى، تنادي بمقاطعة الدراسة والدخول في إضراب عن الدراسة، مُساندة للحراك الشعبي الحاصل منذ 22 فيفري المنصرم.
وتصدى الأساتذة الجامعيون لدعوة الطلبة عبر إطلاق هاشتاغ “تقراو قاع”، معتبرين أن دعوة الطلبة لمقاطعة الدراسة، قد تتحول إلى عصيان يضر بالجامعة الجزائرية في فترة حساسة.
إلى ذلك، وجّه المنسق الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي “الكناس”، عبد الحفيظ ميلاط، نداء للأسرة الجامعية عبر صفحته على موقع “فايسبوك”، يؤكد فيه استئناف الدراسة الجامعية بعد العطلة الربيعية ” المقدمة والممددة”، داعيا الطلبة إلى عدم الإنصات للأصوات الداعية لمقاطعة الدراسة، والتي تهدف حسبه إلى “خلق الفوضى داخل الجامعة وخلق عصيان مدني مصدره الجامعة”.
كما دعا ميلاط، إلى مساندة الحراك الشعبي، عن طريق القيام بوقفات احتجاجية كل يوم ثلاثاء، والمشاركة بقوة في مسيرات الجامعة، مؤكدا عن استئناف الدراسة بطريقة عادية بعد نهاية كل وقفة احتجاجية رمزية قصيرة.
واعتبر المنسق الوطني لـ”الكناس” بأن الموسم الجامعي لم يبق على نهايته إلا أسابيع قليلة، في وقت لم تنطلق امتحانات الفصل الثاني والامتحانات الاستدراكية للفصل الأول، عبر الكثير من الجامعات، وهو ما جعله يناشد الأسرة الجامعية “بعدم التضحية بمصير طلبتنا ولا بسمعة جامعاتنا، مع دعم الحراك الشعبي الوطني بقوة”.

اقرأ المزيد