تفكيك شبكة خطيرة تحتال على مواقع التواصل بالبطاقة الذهبية

تفكيك شبكة خطيرة تحتال على مواقع التواصل بالبطاقة الذهبية 

تمكنت مصالح الأمن الحضري الأول بأمن ولاية مستغانم من الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة مختصة في النصب والاحتيال عن طريق إعلان للجمهور عبر صفحات التواصل الاجتماعي والتعامل غير القانوني بالعملة الرقمية راح ضحيتها 24 شخصا، منحدرين من ولايات مختلفة للوطن.

وجاءت القضية على إثر معلومات وردت إلى مصالح الأمن الحضري الأول مفادها إقدام مجموعة من الأشخاص المقيمين بأحد الأحياء الشعبية لولاية مستغانم على النصب والاحتيال عن طريق فتح صفحات وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإيهام ضحاياهم بترتيب مواعيد تأشيرات السفر و المعاملات التجارية بالاستعانة بالبطاقة الذهبية.


ومكّنت عمليات تفتيش مساكن المشتبه فيهم تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، من استرجاع مبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ 209000 دينار، وبالعملة الأجنبية المقدر بـ 500 يورو.

كما تم حجز ملفات ووثائق وصور خاصة بالضحايا، وصولات سحب، بطاقات إشعار بالوصول بها ختم بريد الجزائر، بالإضافة إلى حجز 13 هاتف نقال من ماركات مختلفة باهضة الثمن.

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية، أنجز ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيهم أحيلوا بموجبه أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة مستغانم.