تفكيك جمعية أشرار قامت بسحب أموال من حسابات بريدية لأشخاص متوفين بالعاصمة

تفكيك جمعية أشرار قامت بسحب أموال من حسابات بريدية لأشخاص متوفين بالعاصمة - الجزائر
تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تفكيك جمعية أشرار مختصة في التزوير وإستعمال المزور في محررات إدارية و مصرفية قامت بسحب أموال من حسابات بريدية لأشخاص متوفين وتوقيف 03 أشخاص مشتبه فيهم، حسبما أفاد به هذا السبت بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.      

وأوضح البيان أن قضية الحال المتعلقة بتكوين جمعية أشرار من أجل الإعداد لإرتكاب جناية إختلاس أموال ، خاصة والمشاركة فيه من قبل موظف على نحو غير شرعي لصالح الغير مع سوء إستغلال الوظيفة وتسليم وثائق تصدرها الإدارة العمومية عالجتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر ممثلة في فرقة البحث والتدخل (BRI) إثر معلومة أمنية مفادها سحب أموال من حسابات بريدية لأشخاص متوفين.

وأشار المصدر أنه تم مباشرة تحريات واسعة أفضت الى تحديد هوية ومقر إقامة أحد المشتبه فيهم وبإذن تفتيش قضائي لمنزله تم حجز جهاز إعلام آلي محمول وناسخة وطابعة ، إلى جانب مجموعة نماذج غير مملوءة لوثائق إدارية رسمية وبطاقات الضمان الإجتماعي ورخص السياقة.

من جهة أخرى ذكر ذات البيان أنه تم حجز جوازي سفر وكذا صكوك بريدية مقيدة بهويات لعدة أشخاص ومبلغ مالي من العملة الوطنية قدر بـ 14 مليون سنتيم وآخر من العملة الصعبة قدر  بـ1420 أورو و03 هواتف نقالة كما تم توقيف المشتبه فيه ، كما تبين وباستغلال المعطيات الموجودة في الحاسوب وجود عدة ملفات ونماذج لشهادات عمل لشركات وطنية وخاصة ونماذج لوثائق إدارية مزورة ليتم توقيف شخصين آخرين يشتبه مشاركتهما في الجريمة.

وأبرز المصدر أنه بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها تم تقديمهم المشتبه فيهم الثلاثة أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر في حق إثنان منهم أمر بالوضع رهن الحبس المؤقت فيما استفاد المشتبه فيه الثالث من إجراءات الرقابة القضائية. 

المصدر : واج 

اقرأ المزيد