تعهدات بوتفليقة: “مراجعة قانون الإنتخابات ، بما في ذلك إنشاء منظمة انتخابية مستقلة تتحمل المسؤولية وحدها عن تنظيم الانتخابات”. - الجزائر

تعهدات بوتفليقة: “مراجعة قانون الإنتخابات ، بما في ذلك إنشاء منظمة انتخابية مستقلة تتحمل المسؤولية وحدها عن تنظيم الانتخابات”.

أعلن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أنه سيجري إنتخابات رئاسية مبكرة لن يترشح خلالها في حالة إنتخابه مجددا في الإستحقاقات المزمع تنظيمها في 18 أفريل القادم وذلك في رسالة قرأها نيابة عنه عبد الغاني زعلان رئيس حملة المترشح الحر عبد العزيز بوتفليقة .

و جاء في الرسالة التي تضمنت 6 إجراءات تعهد الرئيس بوتفليقة بالقيام بها بعد إنتخابه ” تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة وفقا للجدول الزمني الذي تحدده الندوة الوطنية ” و اضاف الرئيس ” أتعهد ألا أكون مرشحًا لهذه الانتخابات التي ستضمن في ظروف لا يمكن إنكارها من الصفاء والحرية والشفافية سيتم تحديد موعد هذه الانتخابات الرئاسية المبكرة من قبل الندوة الوطنية.”

و نتضمن رسالة الرئيس أولا عقد ندوة “عقد ندوة وطنية شاملة بعد الانتخابات الرئاسيةمستقلة لمناقشة وتطوير واعتماد إصلاحات مؤسساتيةو سياسية و إقتصادية وإجتماعية ، ستشكيل أساس النظام الجديد للدولة الوطنية الجزائرية ”

ثانيا: ” القيام بإستفتاء شعبي لدستور جديد يكرس ولادة الجمهورية الجديدة والنظام الجزائري الجديد”.

ثالثاً: “التنفيذ الفوري للسياسات العامة لضمان إعادة توزيع الثروات الوطنية بشكل أكثر عدلاً وإنصافاً والقضاء على التهميش والإقصاء الاجتماعي ، بما في ذلك ظاهرة الحرقة ، فضلاً عن التعبئة الوطنية الفعالة ضد كل أشكال الفساد”.

رابعاً: “اتخاذ خطوات ملموسة لجعل جميع شبابنا من الجهات الفاعلة ذات الأولوية والمستفيدين في الحياة العامة على جميع المستويات وفي جميع مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

خامسا “مراجعة قانون الإنتخابات ، بما في ذلك إنشاء منظمة انتخابية مستقلة تتحمل المسؤولية وحدها عن تنظيم الانتخابات”.

سادسا:” تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة وفقا للجدول الزمني الذي تحدده الندوة الوطنية المستقلة” و اضاف الرئيس في رسالته ” أتعهد ألا أكون مرشحًا لهذه الانتخابات التي ستضمن خلافتي في ظروف لايمن إنكارها من الصفاء والحرية والشفافية و سيتم تحديد موعد هذه الانتخابات الرئاسية المبكرة من قبل الندوة الوطنية”

و اضاف الرئيس إن هذه “الالتزامات التي قطعتها أمامكم ستقودنا بشكل طبيعي إلى انتقال للأجيال في جزائر متصالحة مع نفسها”