تعميم الإدارة الالكترونية بجامعة الجزائر 3 قريبا

تعميم الإدارة الالكترونية بجامعة الجزائر 3 قريبا

الجزائر – أعلن مدير جامعة الجزائر (3) رابح شريط، اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة, عن تعميم الادارة الالكترونية بالجامعة قريبا و ذلك في اطار مسعى الجامعة لرقمنة العمل الاداري والبيداغوجي.

وأوضح السيد شريط في كلمته بمناسبة حفل اختتام السنة الجامعية 18/ 2019 انه “تم الشروع في رقمنة العمل الاداري والبيداغوجي وتقديم الكثير من الخدمات عبر الخط في مسعى لتعميم الادارة  الالكترونية بالجامعة في اقرب الآجال”.

وأضاف بانه تم الانتهاء من تزويد ارضية “بروجرس” بكل المعلومات المتعلقة بالموارد البشرية (طلبة, اساتذة وعمال) وكذا المعلومات المتعلقة بالجوانب البيداغوجية وهو ما سمح  للجامعة بإجراء المداولات عبر هذه الارضية هذه السنة “بكل شفافية وتحكم مما يقلل من الممارسات غير السلمية ويكرس مبدأ الانصاف والاستحقاق”. 

كما كشف بانتهاء عملية وضع البيانات المتعلقة بالمكتبة الوطنية على الموقع الإلكتروني للجامعة وقيام هذه المكتبة بعملية استلام الرسائل والاطروحات دون الحاجة الى الانتقال الى مركز الاعلام العلمي والتقني وكذا الشروع في ترقية اربعة مجلات الى الصنف (ج) مما يخفف على طلبة الدكتوراه والباحثين عناء البحث عن منابر للنشر.

وأشار الى تزويد كل الاساتذة والطلبة بعناوين الكترونية مهنية من أجل إعطاء مقروئية افضل لبحوث الجامعة بالإضافة الى عقد دورات تكوينية لتمكين الاساتذة من التسجيل في محركات البحث العلمي مثل قوقل سكولار (Google Scholar).

من جهة اخرى كشف مسؤول الجامعة عن حصول قرابة 13 الف طالب لشهادة اللسانس وماستر في مختلف التخصصات فضلا عن مناقشة ما يزيد عن 350 اطروحة دكتوراه واكثر من 70 تأهيل جامعي.

اقرأ المزيد