تعليم عالي: إطلاق ثلاث منصات رقمية خدماتية جديدة

تعليم عالي: إطلاق ثلاث منصات رقمية خدماتية جديدة

الجزائر – أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي, السيد كمال بداري, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, على إطلاق ثلاثة منصات رقمية جديدة لتسهيل الاستفادة من الخدمات التي يوفرها القطاع.

وأوضح السيد بداري, بالمناسبة, أن المبادرة تندرج في إطار المخطط  الرقمي للوزارة الرامي لإعادة تنظيم وتسيير المعلومة لتصل إلى المستخدم ببساطة وفعالية.

وتتعلق التطبيقات الثلاثة الجديدة, التي ستدخل حيز الخدمة بداية من اليوم, في منصة ب”محفظة التذكرة الإلكترونية”, منصة “حافلتي” في نسختها الجديدة, بالإضافة إلى منصة “البحث”, لتضاف إلى المنصات ال47 التي تم إطلاقها خلال الموسم الجامعي الماضي.

وستكمن خدمة “محفظة التذكرة الالكترونية” الطالب الجامعي –حسب الوزير—من رقمنة خدمة الإطعام التي يستفيد منها الطالب الجامعي بالمطاعم المركزية عبر امتلاكه ل”حافظة الكترونية”, مما سيسمح من تسهيل الاستفادة من هذه الخدمة من جهة و تمكين مديريات الخدمات الجامعية من ترشيد النفقات.

وأشار وزير التعليم العالي بهذا الصدد, إلى أن رقمنة خدمات الإطعام الجامعية قد بدأ العمل بها في الأحياء الجامعية منذ بداية الموسم الجامعي.

أما المنصة الرقمية الثانية, التي هي عبارة عن نسخة جديدة لتطبيق “حافلتي”, ستوفر للطالب كل المعلومات حول خطوط النقل الجامعي عبر 5855 حافلة عبر الوطن, يضيف السيد بداري.

من جهتها, ستمكن المنصة الثالثة المخصصة للبحث, من الربط بين الفاعلين في القطاع الاقتصادي والاجتماعي عبر توفير قاعدة بيانات للخبرات والمهارات باعتبارها واجهة لعرض مشاريع البحث والمقترحات.

كما تتضمن المنصة, إشعارات, حسب اهتمامات المنشغلين, لتزويد المستخدمين بآخر المستجدات البحثية ذات الصلة بنشاطهم.

اقرأ المزيد