تعزيز الحظيرة الفندقية سيجعل من ولاية تلمسان مقصدا سياحيا بامتياز

تعزيز الحظيرة الفندقية سيجعل من ولاية تلمسان مقصدا سياحيا بامتياز

تلمسان – أكد وزير السياحة و الصناعة التقليدية, مختار ديدوش, يوم السبت بتلمسان بأن تعزيز الحظيرة الفندقية سيجعل من ولاية تلمسان مقصدا سياحيا بامتياز.

و ذكر الوزير في تصريح للصحافة بالمحطة المعدنية الحموية لبلدية حمام بوغرارة, على هامش زيارة عمل و تفقد تدوم يومين, أن هذه الحظيرة تشهد توسعا بفضل مشاريع في قيد الإنجاز, منها المتعلقة بفنادق تابعة للخواص و كذا مرافق سياحية عمومية تم تهيئتها بشكل عصري.

وأشار السيد ديدوش, من جهة أخرى, إلى أن شواطئ ولاية تلمسان جاهزة لاستقبال المصطافين بفضل الجهود التي بذلتها السلطات و مصالح الولاية لتهيئتها و تنظيفها قبل انطلاق موسم الاصطياف.

وعاين الوزير في اليوم الأول من الزيارة بشاطئ مرسى بن مهيدي مشروع إنجاز فندق سياحي و تفقد شاطئ أولاد بن عياد ببلدية سوق الثلاثاء.

كما دشن مختار ديدوش فندقا ببلدية مغنية و وقف على وضعية فندق “التافنة” بذات البلدية و زار المحطة المعدنية الحموية لبلدية حمام بوغرارة و قلعة المشور, قبل أن يعاين ملحقة المعهد الوطني للفندقة و السياحة لولاية تيزي وزو بتلمسان و مسجد و ضريح سيدي بومدين و فندق هضبة لالة ستي.

و يشتمل برنامج اليوم الثاني من هذه الزيارة على مراسم إحياء اليوم الوطني للسياحة بقصر الثقافة عبد الكريم دالي و كذا زيارة معارض للمتعاملين الاقتصاديين و الشركاء السياحيين و الحرفيين و توزيع جوائز مسابقة الفيديوهات الترويجية للوجهات السياحية بالجزائر و تكريم عدد من عمال القطاع المتقاعدين و معاينة معرض اللباس التقليدي و النوبة الاندلسية بذات المؤسسة الثقافية.