تعرف على المدن الجزائرية التي ستحتضن الألعاب العربية - الجزائر

تعرف على المدن الجزائرية التي ستحتضن الألعاب العربية

تتأهب الجزائر للمرة الثانية بعد دورة 2004 لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية العربية، والتي تهدف بالخصوص إلى ترسيخ وحدة الشباب العربي وتعزيز الصداقة بين الشعوب العربية وتكريس مبادئ الحركة الأولمبية العربية

وبهذا الشأن، يجدر التذكير بأنّ مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الذي اجتمع في دورته 46 يوم 18 مارس 2023، بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، كان قد وافق بالإجماع على استضافة الجزائر لدورة الألعاب العربية لسنة 2023.

واستمعت الحكومة لعرض قدمه وزير الشباب والرياضة حول التحضيرات الجارية لتنظيم هذه الألعاب العربية بالجزائر في الفترة الممتدة من 5 إلى 15 جويلية 2023.

ومن المنتظر، لهذه الدورة، مشاركة أزيد من 3.500 رياضي من 22 دولة عربية، الذين سيتنافسون في 21 تخصص رياضي، على مستوى سبعة (7) ولايات من أرجاء الوطن، وهي: الجزائر العاصمة، عنابة، قسنطينة، وهران، تيبازة، البليدة وتيزي وزو.

ومن أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي العربي، تمّ تسخير جميع الوسائل البشرية و المادية الضرورية ووضع إطار تنظيمي خاص بما يضمن توافق و تنسيق جميع القطاعات والفاعلين بهذه المناسبة، خاصّة وأنّ موعد هذه الألعاب يصادف اختتام فعاليات الاحتفال بالذكرى الستين لعيد الاستقلال، التي انطلقت منذ 5 جويلية 2022.

اقرأ المزيد