تعديل حكومي يمس 6 حقائب وزراية في حكومة السيد بن عبد الرحمان

تعديل حكومي يمس 6 حقائب وزراية في حكومة السيد بن عبد الرحمان

الجزائر- أجرى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس, تعديلا حكوميا مس ست (6) حقائب وزارية في حكومة الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان.

وعرف هذا التعديل قدوم 5 وزراء جدد, اضافة الى انتقال حقيبة وزارة النقل الى السيد كمال بلجود, الذي كان يشغل منصب وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, خلفا للسيد منجي عبد الله, الذي أوكل له منصب أمين عام رئاسة الجمهورية بعد وفاة الأمين العام السابق محمد الأمين مساعيد شهر أغسطس الفارط.

وهكذا, تم تعيين السادة ابراهيم مراد (وسيط الجمهورية) وزيرا للداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, كمال بداري (عميد جامعة المسيلة) وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي خلفا لعبد الباقي بن زيان, ولخضر رخروخ (الرئيس المدير العام لمجمع كوسيدار) وزيرا للأشغال العمومية, وهي الوزارة التي أضيف لها الري والمنشآت القاعدية, خلفا لكمال ناصري.

كما تم تعيين الأمين العام لوزارة الصحة عبد الحق سايحي على راس هذا القطاع, خلفا لعبد الرحمان بن بوزيد, الذي استدعي لمهام اخرى, وعلي عون (المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات) وزيرا للصناعة الصيدلانية, خلفا لعبد الرحمان لطفي بن باحمد.

الى جانب هذا، تم إلحاق قطاع الطاقات المتجددة بوزارة البيئة التي تشرف عليها السيدة سامية موالفي.

كما تم دمج كل من الوزارة المنتدبة لاقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والوزارة المنتدبة للمؤسسات المصغرة وترقيتهما الى وزارة.

للتذكير، كان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، قد أكد بخصوص هذا التعديل، أنه “سيتم في وقته المناسب”, مبرزا أن “الأهم هو تطبيق ما التزمنا به” و أن اختيار الوزراء يكون على أساس الكفاءة.

اقرأ المزيد