تطوير قطاع السياحة مرهون بتطوير قطاعات أخرى

تطوير قطاع السياحة مرهون بتطوير قطاعات أخرى

الشلف – أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، السيد مختار ديدوش، يوم السبت بالشلف، أن تطوير قطاع السياحة مرهون بتطوير “متزامن” لعدة قطاعات أخرى مرافقة له.

و قال السيد ديدوش خلال لقاء صحفي في ختام زيارة عمل لولاية شلف أنه “لا يمكن تطوير قطاع السياحة مالم يرافقه تطوير القطاعات الاخرى”، مؤكدا ان الدولة مدعوة لتطوير “متزامن” لكافة القطاعات الاخرى المرافقة له، بما فيها الاشغال العمومية وقطاع الموارد المائية وقطاع الطاقة.

و أكد الوزير على ضرورة تزويد الهياكل السياحية في طور الانجاز عبر مختلف مناطق الوطن بالمياه وربطها بخطوط الكهرباء والغاز، “وهي قطاعات تحظى باهتمام الدولة بغرض تطوير السياحة”.

و بالمناسبة عبر الوزير عن ارتياحه في ما يخص المشاريع السياحية “النوعية” قيد الانجاز، معتبرا ان ذلك يبعث على “الاطمئنان” و”يبشر بالخير والتفاؤل”، كما جدد التزام قطاعه ب”مرافقة كل المستثمرين” في هذا القطاع.

و بالتطرق لتطوير المناطق الساحلية, شدد الوزير على “وجوب” تثمين الامكانات السياحية التي تزخر بها مختلف مناطق البلاد لا سيما “الحموية” منها.

اما بخصوص التحضيرات لموسم الاصطياف بولاية الشلف, اكد السيد ديدوش على “جاهزية كل الشواطئ لاستقبال السياح” و ان “كل الظروف مهيأة ليقضوا اجازتهم في هدوء”.

و فيما يتعلق بتطوير السياحة في الشلف, اشار الوزير الى المصادقة على مخططات التهيئة السياحية لخمس مناطق توسع سياحي و التي من شأنها “احتضان حوالي مائة مشروع و توفر أكثر من 25.000 منصب شغل اضافة الى تعزيز حضيرة الفنادق بأكثر من 30.000 سرير”.

و عرج الوزير في ذات السياق على المشاريع السياحية الجارية بالولاية  و التي “تستجيب لمعايير الجودة العالمية, مؤكدا انها ستجعل من ولاية الشلف “قطبا سياحيا بامتياز”.

للتذكير قام السيد ديدوش خلال زيارته لولاية الشلف بمعاينة العديد من المشاريع التابعة لقطاعه في بلدية بني حوى حيث وقف على التحضيرات لموسم الاصطياف بالشواطئ.

اقرأ المزيد