تصفيات مونديال 2026: صادي يؤكد التزام الفاف بتوفير كل وسائل النجاح لبيتكوفيتش

تصفيات مونديال 2026: صادي يؤكد التزام الفاف بتوفير كل وسائل النجاح لبيتكوفيتش

الجزائر- أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وليد صادي, اليوم الجمعة بالجزائر,على التزام هيئته بتوفير كل وسائل النجاح للناخب الوطني فلاديمير بيتكوفبتش وطاقمه الفني من اجل بلوغ الأهداف المنشودة في مشوار التصفيات لكأس العالم 2026 و نهائيات كأس إفريقيا 2025.

وأكد القائم الأول على شؤون الهيئة الفدرالية في تصريحات أدلى بها اليوم الجمعة للإذاعة الوطنية أن: “بيتكوفيتش لايزال لديه متسع من الوقت لتقديم برنامجه التحضيري الخاص بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 التي ستنطلق بداية من شهر سبتمبر المقبل”, مضيفا “أن الاتحادية تبقى رهن إشارة المدرب وستنفذ البرنامج الذي سيقدمه تحسبا للمنافسات القادمة”.

وفي رده عن سؤال متعلق بالمستوى المتباين “للخضر” في مواجهتيه الرسميتين أمام غينيا و أوغندا ضمن تصفيات المجموعة السابعة لمونديال 2026, مقارنة بمردودهم في دورة مارس المنصرم, أكد صادي أن ” طابع اللقاءات يؤثر على مستوى اللاعبين والمباريات الودية يقل فيها الضغط على سواها. كما أن المدرب يملك إمكانية القيام بتغييرات كثيرة مقارنة بالمباريات الرسمية”.

وفي سياق متصل, اضاف صادي ان :” الفترة ما بين يونيو وسبتمبر هي الأصعب في الموسم لأن كل اللاعبين يكونون منشغلين بالميركاتو الصيفي”.

وعن حظوظ المنتخب الوطني في مشوار تصفيات مونديال 2026 و كاس إفريقيا 2025, قال رئيس الاتحادية أن “المنتخب يسير في الطريق الصحيح على الرغم من محاولات التشويش التي تعمل على النيل من عزيمته”.

وتابع يقول: “العلاقات الداخلية في المنتخب أخوية, ولا توجد أي خلافات.  نحن نحاول العمل بعزيمة لتحقيق كل ما وعدنا به, وانا متأكد أنه في حال تمكننا من تحقيق ذلك, ستبقى الانتقادات تعزف على نفس الوتر, ومن نفس الأشخاص”.

وتجرى الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات في شهر مارس 2025, يستهلها المنتخب الوطني بتنقل إلى بوتسوانا لحساب الجولة الخامسة لتصفيات كاس العالم,  قبل استقبال منتخب موزمبيق في الجولة السادسة.

ويتأهل أصحاب المركز الأول عقب الجولات العشر من التصفيات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 والتي ستحتضنها كل من المكسيك, كندا والولايات المتحدة, فيما تلعب أحسن أربعة منتخبات في المركز الثاني في المجموعات العشر لمباريات السد.

اقرأ المزيد