تصفيات مونديال 2026: المنتخب الوطني يخوض أول حصة تدريبية بتعداد مكتمل

تصفيات مونديال 2026: المنتخب الوطني يخوض أول حصة تدريبية بتعداد مكتمل

الجزائر – اجرى المنتخب الوطني لكرة القدم, مساء امس الاثنين, ثالث حصة تدريبية بتعداد مكتمل, في إطار تربصه التحضيري المقام بسيدي موسى, تحسبا لمواجهتي غينيا وأوغندا, برسم التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026, حسب ما افادت به اليوم الثلاثاء الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) عبر موقعها الرسمي.

واوضحت الهيئة الفدرالية في بيانها ان هذه الحصة التدريبية الثالثة, اتسمت بالتحاق الثنائي محمد أمين توقاي, وكيفن قيتون, حتى وان اكتفى هذا الاخير بالتدرب على انفراد, بعد وصوله متأخرا للتربص بسبب ارتباطه بالمشاركة الأحد الماضي بمقابلة إياب ملحق السقوط إلى “الليغ2” رفقة ناديه ميتز الفرنسي.

و من المقرر أن تجري العناصر الوطنية, اليوم الثلاثاء, رابع حصة تدريبية بعد الساعة الخامسة والنصف, تكون مسبوقة بمنطقة مختلطة لبعض اللاعبين مع وسائل الإعلام.

للإشارة فإن “الخضر” سيواجهون هذا الخميس(00ر20), بملعب نيلسون مانديلا (براقي), منتخب غينيا, لحساب الجولة الثالثة, من تصفيات المجموعة السابعة لمونديال 2026, على أن يغادر المنتخب يوم السبت القادم 8 جوان إلى مدينة “كامبالا” من اجل مواجهة منتخب أوغندا, يوم الاثنين 10 من ذات الشهر, لحساب الجولة الرابعة.

وستكون هاتان المواجهتان أول اختبار رسمي بالنسبة للناخب الوطني الجديد, البوسني فلاديمير بيتكوفيتش, الذي شرع في تدريب التشكيلة الوطنية في مارس الفارط خلال الدورة الدولية الودية “فيفا سيري-2024” أمام بوليفيا (فوز 3-2) وجنوب افريقيا (تعادل 3-3).

وخلال الجولتين الأوليين ضمن تصفيات مونديال-2026, اللتين جرتا شهر نوفمبر الفارط, حقق الفريق الجزائري بداية موفقة, حيث فاز داخل الديار على الصومال (3-1) وخارج القواعد أمام الموزمبيق (2-0).

ويتصدر “الخضر” ترتيب المجموعة ب6 نقاط وبفارق ثلاث خطوات عن بوتسوانا, غينيا, أوغندا والموزمبيق (3 نقاط لكل منهم), في الوقت الذي تتذيل فيه الصومال الترتيب بدون رصيد.

وعقب إجراء الجولات العشر من التصفيات, يتأهل المتصدر مباشرة إلى نهائيات كأس العالم-2026 المقررة بكل من الولايات المتحدة, كندا والمكسيك, في الوقت الذي تلعب فيه أفضل أربعة منتخبات التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها مباريات السد.